الإثنين 22 يوليو 2024 09:48 صـ 15 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

السفير الألماني بمصر يزور ميناء دمياط لبحث تطوير التعاون المشترك

السفير الألماني ورئيس مجلس إدارة ميناء دمياط
السفير الألماني ورئيس مجلس إدارة ميناء دمياط

استقبل اللواء بحرى أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، السفير فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر، وقرينته والوفد المرافق له من أعضاء السلك الدبلوماسي الألماني خلال زيارتهم للميناء لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وحضر اللقاء العميد مهندس أحمد عثمان، نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار، وقيادات الهيئة ومسؤولي شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات ممثل تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) مشغل مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1.

تقديم عرض توضيحي للميناء

ورحب رئيس مجلس ادارة الهيئة بالسفير والوفد المرافق، وأكد على اعتزازه بالزيارة التي تدل على الحرص المتبادل على تعزيز التعاون بين الجانبين، أعقب ذلك تقديم عرض توضيحي للميناء ومزاياه التنافسية والتعريف بمحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 والتي تعد شاهداً على تميز العلاقات وإحدى الشراكات العملاقة بين مصر وألمانيا.

تقديم الدعم للمستثمرين

وأوضح أن ميناء دمياط مستمر في تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بالميناء طبقاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حيث يمتلك الميناء بنية أساسية قوية وفرصا استثمارية في مجالات عديدة، إضافة إلى موقعه المتميز بما يؤهله للمنافسة بين الموانئ العالمية.

ثم توجه الحضور لزيارة ميدانية لمحطة الحاويات تحيا مصر 1، حيث استمع السفير من القائمين عليها لشرح توضيحي للمشروع والذى تديره شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف شركات هاباج لويد المانيا ، يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا ، حيث تبلغ أطوال أرصفته حوالي 1970 متر وعمق 18 متر وساحة خلفية من الساحات والمخازن على مساحة تقدر بحوالي 922 ألف متر مربع ، وستساهم في رفع تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3,5 مليون حاوية مكافئة .

وقد أعرب السفير عن أمله في استمرار الزيارات المتبادلة لإتاحة فرصة لتطوير أوجه التعاون مما ينعكس ايجاباً على زيادة التبادل التجاري بين الجانبين ، وفى نهاية الزيارة قدم اللواء بحرى أحمد حواش درع تذكاري للسفير تقديراً لزيارته الأولى للميناء .