الخميس 18 أبريل 2024 01:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مواعيد عمل البريد المصري في رمضان

البريد المصري
البريد المصري

تستمر مكاتب الهيئة القومية للبريد في الالتزام بمواعيد خلال شهر رمضان خلال الأيام القليلة الأولى من شهر أبريل وحتى قدوم عيد الفطر المبارك الموافق 10 أبريل بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى الجمهورية.

مواعيد عمل البريد المصري في رمضان

وقررت الهيئة عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت، إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات ليلية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

اتخذت الهيئة كافة التدابير والإجراءات التي تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد المصري خلال شهر رمضان المبارك.

ويصل عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، إلى أكثر من 4500 مكتب بريد، بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

وتعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة 4 عصرًا.

ومنذ مطلع شهر رمضان تقرر تشغيل 109 مكاتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية فترة ليلية، حيث تبدأ مواعيد العمل من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11 ليلًا؛ وذلك بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمات خلال شهر رمضان.

وتم تشغيل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع، على أن تبدأ مواعيد العمل بها من الساعة 10 صباحًا حتى 4 عصرًا.

تقرر تشغيل مناطق التوزيع الرئيسية فترة عمل ليلية، لتبدأ مواعيد العمل بها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ليلًا، بهدف توفير أفضل الخدمات للشحن السريع وتوصيل الطرود بأقصى سرعة ممكنة خلال شهر رمضان المبارك.