الأحد 14 أبريل 2024 07:31 صـ 5 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

تشكيل السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تصفيات كأس العالم، أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، تشكيل فريقه لمواجهة طاجيكستان، في الخامسة عصر اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة السابعة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم رفقة كل من طاجيكستان والأردن وباكستان.

تشكيل السعودية أمام طاجيكستان في تصفيات كأس العالم

وجاء تشكيل منتخب السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: على لاجامي، عون السلولي، حسن كادش.

خط الوسط: محمد البريك، محمد كنو، مختار علي، سالم الدوسري، أيمن يحيى.

خط الهجوم، عبد الله رديف، فراس البريكان.

بينما يتواجد على مقاعد البدلاء أمام طاجيكستان كلا من: أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، محمد آل فتيل، ريان حامد، ياسر الشهراني، فواز الصقور، عباس الحسن، فيصل الغامدي، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، صالح الشهري.

واستطاع منتخب السعودية الفوز على طاجيكستان بنتيجة 1-0 في الجولة الماضية، ويتصدر ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان بالمركز الثاني، وفي جعبته 4 نقاط.

ويطمح المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز الرابع تواليًا من أجل تأمين العبور المبكر إلى الدور الثالث من التصفيات في الطريق إلى مونديال 2026، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس وقف ندًا عنيدًا في الرياض، وخسر بفارق هدف وحيد فقط.


القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد طاجيكستان

وتبدو كفة الأخضر هي الأرجح أمام طاجيكستان على في ظل فارق الأسماء والخبرات والإمكانيات، إلا أن عامل الأرض والأنصار يصب في صالح صاحب الدار، لتبقى كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان، في المباراة التي تبث عبر قناة «SSC»،«Alkass» المفتوحة.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، من 3 مباريات، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، وتجاوز طاجيكستان بهدف وحيد، فيما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع النشامى.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان.

حقق منتخب السعودية، رقما غائبا منذ 18 عاما، بفوزه 1-0 على طاجيكستان، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ورفع "الأخضر" رصيده للنقطة التاسعة في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند 4 نقاط بالمركز الثاني.

منتخب السعودية يحقق رقما غائبا منذ 18 عاما

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن المنتخب السعودي حقق العلامة الكاملة في أول 3 مباريات من تصفيات كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه.

وأوضحت أن "الأخضر سبق وأن فعل ذلك خلال تصفيات 2002 ثم 2006، قبل أن يكرر الأمر في النسخة الحالية".

وكان "الأخضر" قد حقق الفوز على باكستان 4-0 ثم الأردن 2-0 قبل أن يهزم طاجيكستان بهدف نظيف.

وشهدت تصفيات 2002، تحقيق المنتخب السعودي العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات، حيث هزم كل من منغوليا 6-0 مرتين وبنجلاديش 3-0 و6-0 وفيتنام 5-0 و4-0، ولم يستقبل أي أهداف.

وكرر نفس الأمر في نسخة 2006، التي شهدت انتصاره 6 مباريات متتالية على إندونيسيا 3-0 و3-1 وسريلانكا 1-0 و3-0 وتركمنستان 3-0 و1-0.