الجمعة 3 مايو 2024 03:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

نبيل دعبس: الرئيس السيسي جدد العهد على استكمال مسيرة بناء الوطن

الدكتور نبيل دعبس
الدكتور نبيل دعبس

أكد الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الرئيس السيسي رئيس يحترم شعبة ويعمل من اجله وهو عهد و وعد قطعة علي نفسه خلال خطاب التنصيب امام مجلس النواب بالعاصمة الادارية الجديدة.

وقال دعبس، إنه لم يكن متفاجئا ان يستهل الرئيس بيانه بشكر الشعب المصري وتقديم التحية له لان تلك هي سمات القائد والزعيم عبدالفتاح السيسي الذي وجه التحية والشكر والتقدير.. لشعب مصر العظيم.. صاحب الكلمة.. وصاحب القرار..كما وصف الرئيس هذا الشعب بانه رمز الأصالة والعزة والصمود كما جدد الرئيس العهد.. على استكمال مسيرة بناء الوطن.. وتحقيق تطلعات الأمة المصرية العظيمة.. لبناء الجمهورية الجديدة من خلال بناء دولة حديثة.. ديمقراطية.. متقدمة في شتي المجالات حاصة وان خيار التنمية وبناء الانسان والامن والاستقرار هو الخيار الاول للرئيس فعلي الرغم من كل الظروف المعاكسة والتي يموج بها العالم والمنطقة الا انه نجح بالخروج الي بر الامان وعمل بكل قوة لبناء دولة وجمهورية جديدة في ظل تحديات جسام.

وثمن دعبس، ملامح ومستهدفات العمل الوطنى.. خلال المرحلة المقبلة والتي جاءت في خطاب الرئيس امام نواب الشعب بعد اداءه اليمن الدستورية مشيرا الي ان الرئيس وضع يدة علي الجرح للعمل علي معالجتة من خلال العمل الجاد والفعال سواء من حيث علاقة مصر بدول العالم او من خلال دعم وتنمية الاقتصاد القومي علي اسس وقطاعات ومستهدفات برؤية وطنية او من خلال الحفاظ علي الامن القومي المصري ومحدداته ولذلك اعلن الرئيس عن 5 محاور رئيسية تحدد اهم ملامح العمل الوطني وهي محاور في غاية الاهمية وتشمل العديد من الامور والملفات والقطاعات المختلفة داخليا وخارجيا واهما الحفاظ علي امن الوطن والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتابع: “وطريقة تعامل مصر مع القضايا الاقليمية والعالمية وكذلك مع دول العالم المختلفة والاستفادة من ثروات مصر بطريقة مثلي وعلي راسها العنصر البشري والكادر البشري والاهتمام ببناء الانسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات المتميزة له من صحة وتعليم وغيرها من تلك الخدمات كما ان الرئيس ارسل رسالة واضحة المعالم من خلال الاهتمام بمخرجات الحوار والوطني وقدم دعبس التهنئة للرئيس بمناسبة ولايتة الجديدة داعيا الله ان يعينه ويسدد خطاه”.

موضوعات متعلقة