الجمعة 24 مايو 2024 05:03 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

منتجات مرشحة لتراجع أسعارها بعد انخفاض سعر الدقيق

سعر الدقيق
سعر الدقيق

تشهد الفترة المقبلة تراجع كبير لبعض السلع الأساسية بالأسواق خلال الفترة المقبلة بسبب انخفاض سعر طن الدقيق بنحو 2000 جنيه للطن الواحد ليسجل 16 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه (هبوط بنسبة 12.5%)حسبما أعلن اتحاد الغرف التجارية.

حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية لمحافظة الإسكندرية، أن أسعار الدقيق انخفضت خلال الفترة الماضية.

وأضاف، أن سعر الدقيق انخفض أول أمس ليصل أعلى أسعار الدقيق الفاخر نحو 16 ألف جنيه للطن، و14 ألف جنيه سعر طن الدقيق للأنواع الأقل جودة في السوق، موضحًا أن السوق المصري به نحو 10 أنواع من الدقيق تختلف أسعاره حسب الجودة، فضلًا عن أن إضافة المحسنات تزيد من سعر الدقيق.

وأشار «المنوفي» إلى أنه من المفترض أن ينعكس انخفاض سعر الدقيق على السلع التي يدخل في مكوناتها التي على رأسها المكرونة، مضيفًا أن المكرونة من السلع التي تتأثر تأثرًا مباشرًا بارتفاع أسعار الدقيق، ولم تشهد المكرونة المعبأ أي انخفاضات في أسعارها.

وأوضح أن المكرونة السائبة فقط هي التي شهدت انخفاضًا في أسعارها خلال الفترة الماضية، إذ يبلغ سعر كيلو المكرونة في «الشيكارة» جملة نحو 20 جنيهًا، ليصل سعر كيلو المكرونة في التجزئة إلى 24 جنيهًا كحد أقصى للسعر.

وتابع عضو شعبة المواد الغذائية: أن من السلع التي مازالت لم تنخفض أسعارها رغم الانخفاضات في أسعار الدقيق خلال الفترة الماضية، المعجنات مثل الباتيه والخبز السياحي والبسكويت والحلويات، والتي من من المنتظر تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة.