الإثنين 20 مايو 2024 01:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

عاجل… 6 معلومات عن الموجة الحارة المنتظرة.. وهذا موعد تحسن حالة الطقس

الموجة الحارة
الموجة الحارة

الموجة الحارة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة.

الموجة الحارة

ما موعد الموجة الحارة؟.. وكم ستكون درجات الحرارة خلال الموجة الحارة؟.. تساؤلات يطرحها الشارع المصري خلال الفترة الحالية لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

الموجة الحارة

معلومات عن الموجة الحارة المنتظرة

وفيما يلي نقدم لكم  أبرز المعلومات عن الموجة الحارة المنتظرة، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الأرصاد الجوية:

الموجة الحارة تبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 23 أبريل 2024.الموجة الحارة يصاحبها ارتفاعا في درجات الحرارة تستمر لمدة أسبوع وذلك على جميع أنحاء الجمهورية.من الثلاثاء المقبل 23 أبريل وحتى الخميس 25 أبريل يوجد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، على جميع المناطق، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيكونا ذروة الموجة الحارة بارتفاع الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة خلال ساعات النهار بدء من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري ومنطقة مصر الوسط ووسط وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وتتراوح الحرارة على مدن القناة وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية والغربية بين 36 لـ37 درجة مئوية، وذلك بسبب كتل هوائية ورياح شديدة الحرارة قادمة من المناطق الصحراوية الشرقية والغربية.تنتهي الموجة الحارة وتتحسن الأحوال الجوية مساء الخميس المقبل وحتى مطلع الأسبوع على السواحل الشمالية والقاهرة الكبري ومدن القناة، في حين تعاني محافظات جنوب البلاد من ارتفاع درجات الحرارة.الموجة الحارة

وعلى نفس المنوال، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اعتبارا من الثلاثاء المقبل، حيث تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بداية من بعد غد الثلاثاء لتصبح الأجواء شديدة الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد مع يومى الأربعاء والخميس، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة.

ويشهد اليوم الأحد، طقسا حارا نهارًا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط رياح على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.