الجمعة 21 يونيو 2024 06:50 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

النائب علاء عابد: الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين..وإساءة استخدامه سيؤدي إلى أضرار كثيرة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

رحب النائب علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي، ورئيس وفد البرلمان العربي، في مؤتمر "التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي بين الفرص والتحديات" ، والذي عقد اليوم بجامعة الدول العربية، بالحضور، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قاد مسيرة البناء والتنمية خلال السنوات الماضية لتحقيق الأمن والاستقرار لبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح عابد، خلال كلمته، أن بناء الإنسان اجتماعيا وعلميا وثقافيا من أهم دعائم الجمهورية الجديدة، فضلا عن العمل على التطوير الاقتصادي والزراعي والصناعي والتعليمي والصحي مع التوسع لبناء المدن الجديدة وتطوير البنية التحتية لتستوعب ملايين السكان مع إيجاد فرص عمل جديدة للشباب، ووضع برامج حماية اجتماعية لمتوسطي الدخل.


وأشار عابد، إلى أن البرلمان العربي برئاسة عادل العسومي حقق نقلة كبيرة ونوعية في العلاقات البرلمانية الدبلوماسية في جميع القضايا المشتركة مع البرلمانات خاصة الأمن القومي والشباب والمرأة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد النائب علاء عابد، أن التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي بين الفرص والتحديات، أصبح قضية هامة وواقع ملموس نعيشه ونواجهه في الدولة العربية.
وأوضح عابد، أن إساءة استخدام الذكاء الصناعي سيؤدي إلى أضرار كثيرة، لأنه يطيح بمقدرات الشعوب الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والأمنية.

وأشار عابد، إلى أن القضية الفلسطينية وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة على رأس أولويات عمل البرلمان العربي.

وأكد النائب علاء عابد، علي موقف الداعم للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته على أراضي 1967 وعاصمتها القدس والرفض القاطع للحرب على غزة ودعمها لتحقيق حل سلمي لقضية الشرق الأوسط