الأحد 19 مايو 2024 05:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

اتفاق مصري- فرنسي لتنفيذ خط جديد بـ مترو الأنفاق.. تفاصيل

شبكة مترو الأنفاق
شبكة مترو الأنفاق

التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأربعاء، بوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك في إطار توقيع مذكرة تفاهم لاستكمال التعاون المشترك من أجل توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية، ومن ثم الجر الكهربائي، لا سيما تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق.

خلال اللقاء، استعرض وزير النقل التطوير المشترك بين مصر وفرنسا في قطاع السكة الحديد، والجر الكهربائي، وذلك من خلال إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأنظمة الكهربائية والتحكم، والوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها بالاسكندرية، حيث سيتم تصنيع جميع المكونات الكهروميكانيكية وجزء كبير من الوحدات المتحركة للخط السادس للمترو، كذلك تصنيع كافة المكونات الكهروميكانيكية المطلوبة لتطوير الخط الاول لمترو وترام الرمل.

ولفت "الوزير": "سيتم التعاون مع الحكومة والوكالة الفرنسية لتنفيذ عددًا من مشروعات النقل؛ والتي تتمثل في (مترو ابو قير، وترام الرمل، ومد الخط الاول للمترو من المرج الجديدة، وحتى شبين القناطر)، ومن ازدواج وتطوير خط سكة حديد شربين كفر الشيخ قلين دمنهور".

 

وفي الختام؛ قدم الفريق كامل الوزير دعوة رسمية للوزير الفرنسي لحضور منتدي الاستثمار المصري الأوربي، والمقرر إنعقاده في الفترة من 29 وحتى 30 يونيو القادم، وكذلك حضور افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الانفاق.