الجمعة 24 مايو 2024 04:07 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس جهاز الشروق يبحث مع أصحاب الأراضي المضافة حديثا سرعة تقنين أوضاعهم

جانب من لقاء رئيس الجهاز وملاك الأراضي
جانب من لقاء رئيس الجهاز وملاك الأراضي

استقبل المهندس على سعد رئيس جهاز مدينة الشروق، مجموعة من ممثلى منطقة الرابية أحد المناطق المضافة للمدينة، يأتى ذلك فى إطار حرص الجهاز لإطلاع حائزى الأراضى على كل جديد فيما يخص التقنين.

وأشار الجهاز في بيان له اليوم، إلى التزام فى تنفيذ توجهات الدولة لدفع إجراءات التقنين وسرعة إنهاء توفيق الأوضاع لحائزى الأراضى بالمناطق المضافة لمدينة الشروق.

وأكد أن الجهاز، أنه تمت الاستجابة، لأصحاب طلبات التقنين الراغبين في استعجال دراسة الطلبات، وعلى استعداد لسداد جدية التقنين بأنه تم تشكيل لجنة إضافيه لدراسة تلك الطلبات.

وأوضح المهندس على سعد، أن على الراغبين فى إستعجال دراسة الطلبات سرعة التوجه لسداد الجدية حيث سيتم تحصيل الرسوم طبقًا للمساحه لتكون حتى مساحة 209 م2 يتم سداد 50 ألف جنيه، والمساحات التى تبدأ من 209م2 إلى 500 م2 يتم سداد 90 ألف جنيه، والمساحات الأكبر من 500 م2 يتم سداد 120 ألف جنيه.

وأشار الي المبالغ المالية التي يتم سدادها ستكون تحت حساب التقنين على أن تخصم من القيمة الإجمالية من المبالغ المستحقة، على أن يتم دراسة الطلبات بصوره عاجله خلال (سبعة أيام عمل) من تاريخ السداد من خلال اللجنه الإضافيه التى تقرر إنشاءها لدفع العمل.

وأثنى المواطنين ممن حضروا الاجتماع، على مجهود مسؤولى الجهاز فى المرحلة الحالية لدفع الإجراءات باللجنة المستحدثة بصفة خاصة ولجان التقنين بصفة عامه، مطالبين بإعادة فتح باب التقدم التقنين لبعض الحالات التى لم تتمكن من التقديم فى المراحل السابق.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه سيتم الدراسة والعرض على اللجنة الرئيسية لإعادة فتح الباب مره أخرى للتقديم، مؤكدًا فى ختام اللقاء على الإستمرار فى بذل مزيد من الجهد والإنتهاء من دراسة الملفات فى أسرع وقت ممكن حرصًا على مصالح المواطنين.