الجمعة 24 مايو 2024 05:13 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

جرثومة المعدة.. إليك أفضل الطرق الطبيعية والفعالة للعلاج

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

يزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج جرثومة المعدة، حيث إن من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وتؤدي إلى الكثير من الأعراض المزعجة، أبرزها التجشؤ المفرط، والشعور بالانتفاخ والغثيان، والحرقة في المعدة، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وفقدان الشهية، إذ إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج جرثومة المعدة بشكل آمن وفعال، وهذه الطرق غير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج جرثومة المعدة في المنزل بطرق طبيعية.

 

علاج جرثومة المعدة في المنزل

 

زيت الزيتون

من أفضل طرق علاج جرثومة المعدة، هو زيت الزيتون الطبيعي، إذ إنه يعالج البكتيريا الملوية البوابية أيضًا، ويمتلك قدرة مضادة للجراثيم قوية.

العسل

يحتوي العسل الأبيض على نسبة عالية من مضادات البكتيريا، وأثبتت الأبحاث والتجارب تأثيره الإيجابي في علاج جرثومة المعدة، ولكن في حالة استخدامه مع علاجات أخرى، فإنه يمكن أن يسبب أضرار مختلفة.

الشاي الأخضر

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في قتل وإبطاء نمو جرثومة المعدة، إذ إن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يقاوم التهاب المعدة ويمنع الإصابة به.

الحليب

يساعد اللاكتوز، وهو البروتين السكري الموجود في الحليب، أنه يمتلك نشاط مثبط ضد البكتيريا الملوية البوابية، لذلك فهو واحدًا من طرق علاج جرثومة المعدة.

جرثومة المعدة

جل الصبار

جل الصبار من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك جرثومة المعدة والإمساك والغثيان والقئ، إذ إنه فعال في تثبيط نمو السلالات البوابية.

البروكلي

تساعد براعم البروكلي في علاج التهاب المعدة، بالإضافة إلى الحد من انتشار البكتيريا وتأثيرها السلبي على المعدة، ويمنع مسحوق البروكلي من نمو البكتيريا الحلزونية عند مرضى السكري.