الأحد 23 يونيو 2024 08:09 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

أسعار النفط ترتفع بمعدل 2.5% خلال أسبوع

نفط
نفط

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 2.53% خلال الفترة من 19 إلى 26 أبريل الماضي، لتستقر عند 89.50 دولارًا للبرميل، مدفوعة بتراجع بيانات القطاع بشكل غير متوقع والتي أظهرت انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تراجع حجم المعروض.

وقال البنك المركزي المصري في تعليقه الأسبوعي على الأسواق العالمية، إن التقرير الصادر عن معهد البترول الأمريكي كشف أن إجمالي مخزونات الخام قد تراجع بمقدار 3.23 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتفقد الزيادة التي سجلتها التقارير في الأسبوع الأسبق والبالغة 4.09 مليون برميل، وجاء ذلك مقابل توقعات المحللين بارتفاع يقدر بنحو 1.8 مليون برميل.

وترجع المكاسب أيضًا إلى تحسن توقعات الأسواق بشأن معدل الطلب مع هدوء التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

انخفاض أسعار الذهب

كما أشار البنك في تقريره إلى انخفاض أسعار الذهب بنسبة 2.26%، لتسجل أول انخفاض أسبوعي لها في الأسابيع الستة الماضية، خلال الفترة من 19 إلى 26 أبريل الماضي، وذلك بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع خلال تداولات الأسبوع السابق، مع انحسار المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وأضاف البنك أن عوائد سندات الخزانة حققت مكاسب هامشية خلال تداولات الأسبوع، حيث أظهرت بعض البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن الضغوط التضخمية لا تزال مرتفعة.