السبت 18 مايو 2024 11:29 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

حملة مكبرة لازالة المباني المخالفة بالشيخ زايد.. ورئيس الجهاز: لاتهاون مع المخالفين

صورة من الحدث الشيخ زايد
صورة من الحدث الشيخ زايد

يواصل جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد ، شن حملاته لإزالة مخالفات البناء بمختلف قطاعات المدينة وفقا لقانون البناء الحديث ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة باستمرار حملات ضبط ومنع وإزالة مخالفات البناء في إطار التصدي للظواهر العشوائية والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة.


وأكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ، أنه لا تهاون في إزالة مخالفات البناء ومخالفة شروط تراخيص المباني، مشددا على الإدارات المعنية بضرورة أن تتم الإزالات وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.


وأوضح أن الإدارات المعنية بالجهاز من إدارة الأمن - التنمية - الإزالات - وإدارة القطاعات - كذلك إدارة الحركة نفذت عدة حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء استهدفت أحياء المدينة

وقال رئيس الجهاز إن الحملة أسفرت عن رصد عمدان مخالفه بالقطعه 73b بيت الوطن وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية ، كذلك تم إزالة مخالفة في القطعة 53c بيت الوطن تحويل بدروم لسكنى وتم إيقاف الأعمال وسحب العده.


واستكمل:الحملة رصدت مخالفة في ق 22c بيت الوطن والتجهيز لروف ، كما التحفظ على تشوين طوب أمام ق 148cبيت الوطن و تم التحفظ عليه وتشوين سن ورمل للروف ق 132c والأبواب مغلقة تم ايقاف الأعمال وسحب العده من الشارع ، بالاضافة أن بالقطعة ق44a عمل شده خشبيه الأبواب مغلقة تم ايقاف الأعمال والتحفظ على العده من الشارع .


وأفاد أنه تم رصد مخالفة بناء في ق 73 B بيت الوطن جارى صب الاعمده للرؤف والابواب مغلقه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، كما تم إيقاف القاء مخلفات بالشارع ق104bبيت الوطن والتحفظ على المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية ، كما تمت إزالة شده خشبيه للروف للقطعة رقم 6 الحي التاسع مجاوره 3 و اتخاذ الإجراءات القانونية.

واوصل رئيس الجهاز: تمت إزالة مخالفة بناء بالقطعة 35حي8مج3 الاكثرتميز، حيث نفذ أعمال الإزالة الفورية لمخالفة بناء في قطعة رقم 15B بيت الوطن ، كذلك تنفيذ إزالة حوائط مخالفة في القطعة ١٨٠ ح ٥ م ٢ وتم التحفظ على المعدات.

وأضاف أن الحملة أسفرت أيضا عن رفع الطوب من أمام قطعة 63 B بيت الوطن وإحباط محاولة بناء مخالف بالروف، كذلك جارى أعمال أعمدة روف قطعة 24 تيامو سيتى، وإيقاف تنفيذ روف مخالف قطعه ٣٩ تيامو سيتي.
واختتم: تمت إيقاف عمل شدة خشبية روف قطعة 33 تيامو سيتى وتم التحفظ على المعدات ، كما تنفيذ أعمال إزالة الأعمدة مخالفة بروف 24 تيامو سيتى ، إيقاف الأعمال والتحفظ على المعدات لبناء مخالف في ق 116 تيامو سيتى ، كما تم رفع الأسمنت من أمام ق ٢٣٥ ح ٥ م ٢ لتجهيز للتشوين الروف، إزالة بناء مخالف بالقطع ارقام 39 ،30 تيامو سيتي.