الجمعة 24 مايو 2024 05:46 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

مدبولي يوجه الشكر لنظيره الأردني على الاهتمام بالعمالة المصرية وحل مشاكلهم

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن تناولت الحاجة الملحة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن قيمة التبادل بلغت 600 مليون دولار، وأعرب عن شكره لنظيره الأردني على اهتمام الأردن بالعمالة المصرية وجهوده في حل مشاكلهم.

وأثنى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على العلاقات الوثيقة بين مصر والأردن، وأعرب عن تقديره للتعاون المستمر وانتظام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين. كما أشار إلى أهمية التعامل مع الأوضاع في غزة، والتي تعتبر تحديا مشتركا يتطلب التنسيق والجهود المشتركة.

وفي تصريحات للصحف، بعد انتهاء اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن، أكدت مصادر أن الحل الوحيد للأزمة الخانقة في غزة هو تنفيذ حل الدولتين، وكما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين.

تم توقيع اتفاقيات جديدة وعُقِدت لقاءات ثنائية بين رئيسي الوزراء في كل من مصر والأردن، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في الملفات الهامة لكلا البلدين. لجنة التعاون المصرية الأردنية، التي بدأت اجتماعاتها في عام 1985، تعتبر أحد أكثر اللجان التي تجتمع بانتظام، وذلك في ظل التحديات الإقليمية والعالمية التي تبرز أهميتها في تعزيز التعاون بين البلدين.