الأحد 23 يونيو 2024 09:42 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

برلمانى: قمة المنامة فرصة لبلورة موقف عربى موحد بشأن غزة

مشاركة الرئيس السيسى فى الدورة الثالثة والثلاثين
مشاركة الرئيس السيسى فى الدورة الثالثة والثلاثين

أكد النائب علي نور حسين، عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس السيسي في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي تعقد بمدينة المنامة بمملكة البحرين، قائلا: مشاركة مصر محورية لإنجاح القمة وبحث مختلف ملفاتها الشائكة.

وقال "نور"، في تصريحات اليوم الخميس، إن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب، وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

القضية الفلسطينية فى صدارة اهتمامات القمة العربية

وأضاف عضو مجلس النواب أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، التي تتفاقم حاليًا في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفًا واضحًا رافضًا لهذا التحرك من المجتمع الدولي، قائلا: مصر ترفض جملة وتفصيلا الوضع الحالي والكارثة الانسانية في غزة.

وشدد على أن الموقف المصري كان ولا يزال واضحًا فيما يخص التطورات المؤسفة في البحرين والعدوان الإسرائيلي الغاشم، لافتا أن مصر بذلت جهدًا فائقًا بالتعاون والتنسيق مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة التوصل لوقف إطلاق نار والهدنة وتبادل الأسرى والرهائن والمحتجزين وإدخال المساعدات بالكميات الكافية.

ولفت إلى أن القمة العربية فرصة لبلورة موقف عربي موحد إزاء المخاطر المحدقة بالمنطقة وخصوصا في غزة.