الجمعة 24 مايو 2024 04:04 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

انطلاق النسخة الـ11 من قمة رايز أب بالمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

تنطلق قمة رايز أب في نسختها الحادية عشرة بالمتحف المصري الكبير، اليوم الخميس، حيث أعلنت رايز أب - المُمُكن للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - عن عودتها إلى المتحف لعقد القمة، داعية رواد الأعمال ومنظومة الشركات الناشئة في المنطقة إلى التعاون للتغلب على الأوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة.

الهدف من القمة

وأشار بيان، إلى أن قمة رايز أب - الحدث المنتظر للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - توسع نطاقها كل عام؛ حيث بدأت في وسط مدينة القاهرة في عام 2013 وتوسعت منذ ذلك الحين، في عام 2021، عقدت رايز أب أكبر قمة لها على الإطلاق بالقرب من أهرامات الجيزة في عام 2022، وأصبحت قمة رايز أب إقليمية، حيث كانت مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية المحطة الإقليمية الأولى لها، وتتجه أيضا القمة إلى أن تصبح عالمية، فستعقد القمة لأول مرة في هولندا قريبًا.

في وقت شهدت فيه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ظروف اقتصادية صعبة، خصصت القمة نسختها الحادية عشرة لرفع الآمال وتشجيع التعاون ونشر التوعية عن مجتمع ريادة الأعمال بشكل عام، وستقام القمة في المتحف المصري الكبير في 16 و17 و18 مايو، للمرة الثانية على التوالي.

جدير بالذكر أنه يتم تشغيل المتحف من قبل شركة تطوير وإدارة التراث - إحدى شركات حسن علام القابضة - وقد بنى المتحف ليصبح سجلا حافلا لكونه مركزا ثقافيا وابتكاريا للمنطقة، حيث استضاف العديد من الأحداث طوال العام الماضي، مما يجعله المكان المثالي لاستضافة قمة رايز أب لهذا العام.

علقت ميريت السيد الرئيس التنفيذي لشركة ليجاسي، قائلة: "نحن سعداء بأن نكون شركاء مع رايز أب للسنة الثانية على التوالي، حيث تستضاف هذه القمة المحورية في المتحف المصري الكبير. نحن كشركة ناشئة، نفهم أهمية موضوع هذا العام، التغلب_على_التحديات، داعين رواد الأعمال ومنظومة الشركات الناشئة في المنطقة إلى التعاون والتغلب على التحديات تماشيًا مع هذه الروح، يلتزم المتحف باستضافة مجموعة متنوعة من الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية التي تحتفل بالثقافة وتعزز الابتكار، مما يعزز مهمته ليصبح مركزا ثقافيا عالميا رائدًا."

في هذه الأوقات الصعبة، تجد رايز أب أنه من الضروري الاستمرار في نشر رسالة إيجابية ومشجعة في جميع أنحاء مجتمع ريادة الأعمال، لذلك تم اختيار موضوع هذا العام: التغلب_على_التحديات، حيث يوضح عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لرايز أب: الطريقة الوحيدة لمنظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا للتغلب على الأوقات الصعبة هي من خلال التعاون وتمكين بعضهم البعض."

وسواء كنت رائد أعمال، أو موظفا، أو مستقلًا، فقد شعر الجميع بتأثير هذه الظروف بشكل أو بآخر. ويوضح فريق رايز أب، انه حان الوقت لنعلم أننا جميعًا نتجه نحو هدف واحد وهذا هو الوقت للاتحاد والتعاون والتكيف والإبداع في التغلب علي التحديات ونحن نؤمن أن المنطقة لديها ما يلزم وأن السعي هو مفتاح النجاح.

بالإضافة إلى ذلك، لأول مرة سيتم عقد هذا الحدث تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

هذا العام، تجلب رايز أب مجموعة من الشركاء بما في ذلك ITIDA كشريك استراتيجي، Alchemy كشريك تصمیم Event House كشريك رئيسي، Vodafone كشريك تكنولوجي، Paymob كشريك دفع والعديد من الشركاء الآخرين.