الأحد 23 يونيو 2024 09:22 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

بعد إيقافه بسبب الفيضانات.. تحديد موعد استئناف مباريات الدوري البرازيلي

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل

كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، موعد استئناف مسابقة الدوري البرازيلي بعد إيقافه للمرة الثانية، بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد الأيام الماضية.

موعد استئناف مباريات الدوري البرازيلي

قال إيدنالدو رودريجز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في بيان له، إنه تحدد يوم 28 مايو الجاري لاستئناف مباريات الدوري، بعد إيقافه في وقت سابق بسبب الفيضانات التي تعرض لها البلاد.

وكان الاتحاد البرازيلي قرر تعليق منافسات الدوري، بعد مقتل ما لا يقل عن 150 شخصَا وتضرر مئات الآلاف جراء الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد.

وأكد رئيس الاتحاد البرازيلي، على إيقاف مباريات جميع أندية الدوري حتى 27 مايو الجاري، وذلك بعد تقدم 15 فريقًا من أصل 20 في الدوري البرازيلي، طلبًا بإيقاف المنافسة بسبب الكارثة الطبيعية.

ويسري قرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، على مباريات الدوري فقط، فيما تقام باقي البطولات في مواعيدها المحددة سابقًا.

كوستا ينقذ العشرات من ضحايا فيضانات البرازيل

وكانت تقارير صحفية، أكدت أن دييجو كوستا لاعب منتخب البرازيل، أنقذ العديد من ضحايا الفيضانات، بعدما حمل العديد من المواطنين ونقلهم عبر سيارته إلى مكان آمن.


وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، كان يقوم باستقبال العديد من المواطنين في منزله، حتى يتم الانتهاء من تلك الفيضانات، حيث تواصلت مع أحد أصدقاء اللاعب الذي أكد: إنها المرة الأولى في حياتي التي يصعب عليّ فيها التواصل معه، لكن لا بأس، لأنه منغمس في جهود الإنقاذ.