الأحد 23 يونيو 2024 10:18 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

بعد اتهامها بسرقة أغنية فريد الأطرش.. نانسي عجرم تتصدر التريند

احتل اسم النجمة اللبنانية نانسي عجرم، تريند جوجل خلال الساعات الماضية وذلك عقب، إعلان عائلة ملك العود المطرب الراحل فريد الأطرش بيانًا إعلاميًا، لتكشف فيه عن تعدي النجمة اللبنانية نانسي عجرم على حقوق الأسرة الأدبية، وذلك بغنائها إحدى أغنيات الفنان الراحل بدون أذن.

وجاء البيان كالتالي:"يعلن فيصل فريد الأطرش الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش بأن الإعلان المتاح حاليًا بصوت الفنانة نانسي عجرم باستخدام أغنية “أنا وانت ولا حد تالتنا” يعقد المسؤولية الجنائية عن تعد على الحق الأدبي فضلُا على أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين "ساسيرو" أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقى "ساسم" باعتبارهما من يملكون الحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر".

واختتم البيان: "كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد في دفع التعدي عن حقوق الفنان فريد الأطرش والتعاون مع "ساسيرو" و"ساسم" لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته بما لا يمس الحقوق الأدبية عليها، حيث إنها بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد مكتوب".

وجاء موقف فيصل فريد الأطرش، عقب تقديم عجرم أغنية "أنا وانت ولا حد تالتنا" في إعلان تجاري لشركة منتجات الآيس كريم.

يذكر أن النجمة اللبنانية، شاركت في حفل غنائي في جدة بالمملكة العربية السعودية، مارس الماضي، على هامش فعاليات جائزة السعودية الكبرى - فورمولا1.

وقدمت نانسي باقة متنوعة من أشهر أغانيها، وتفاعل معها الجمهور بترديد الكلمات، وهتفوا باسمها في نهاية الحفل وطالبوها بمواصلة الغناء.