الأحد 23 يونيو 2024 08:47 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

برلماني: مصر عازمة على إحداث انطلاقة في صناعة الدواء وتوطينها

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تتبنى استراتيجية واضحة في مجال صناعة الدواء، كما أنها الأولى عربيا وإفريقيا في هذا المجال ومنذ عشرات السنين.

ولفت "محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى متابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبتوجيهات الرئيس السيسي، مع ممثلى قطاع الدواء سبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير، مشيرًا إلى أهمية تلك التحركات باعتبار أن صناعة الدواء صناعة استراتيجية وأمن قومي لمصر.

وأشار عضو مجلس الشيوح، إلى لقاء رئيس الوزراء رئيس الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية؛ وذلك لمتابعة عددٍ من ملفات العمل المُهمة والجهود المبذولة من قِبل الهيئة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر عازمة على إحداث انطلاقة في صناعة الدواء وتوطينها.

وأضاف نائب الصعيد، أن الدواء المصري يتمتع بسمعة عالمية طيبة، وهناك عشرات الدول تقوم باستيراد الدواء المصري، لافتا إلى أن سياسة الدولة القائمة على توطين الصناعة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، وفي مختلف الصناعات هدفها زيادة معدلات التصدير وإحداث نقلة في الانتاج الصناعي المصري خلال السنوات المقبلة.