الجمعة 21 يونيو 2024 08:34 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

تنظيم مسيرة ”سيناء أمان” ترويجاً للسياحة وتعزيزاً للرياضات الموتورية

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

تعتبر الرياضات الموتورية من أبرز المجالات التي تستقطب اهتمام الشباب في مصر وحول العالم، ومن أجل تعزيز هذا القطاع وتنشيط السياحة في مصر، نظم نادي السيارات والرحلات المصري بالتعاون مع إيجيبت رايدرز وضمن فعاليات احتفالات النادي بمئويته المسيرة الخاصة بسائقي الدراجات النارية المصريين تحت شعار "سيناء أمان".

شهدت المسيرة مشاركة واسعة من ما يزيد عن مائة شخص و80 دراجة نارية وعدد من سيارات الدفع الرباعى والسيارات الملاكى من عشاق هذه الرياضة المثيرة.

وتعتبر مدينة دهب مزيج خاص من جمال الطبيعة الخلابة وتنوع الأنشطة الترفيهية بها حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية لتمثل تجربة مميزة لا تُنسى. كما تتميز سانت كاترين التي تقع في جبال سيناء الشاهقة بطبيعتها الخلابة ومساراتها الجبلية المذهلة وهى مزار سياحى ودينى مقدس حيث تضم الدير القديم والمسجد المسمى بمسجد النبي هارون مما يجعل هذه المسيرة فرصة رائعة للتعرف على تاريخ المنطقة العريق وثقافتها الفريدة.

هذا وتعكس مسيرة "سيناء أمان" برعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارات السياحة والآثار والشباب والرياضة، حرص النادي وجهوده في التعاون مع الجهات المعنية لتنشيط السياحة والتعريف بسيناء بجمالها الطبيعي وتنوع تضاريسها وتقديمها كوجهة آمنة للقادمين إليها وذلك باستضافة هذه الأحداث الرياضية، مما يسهم في جذب المزيد من السياح وزيادة الوعي بكنوز مصر وحضارتها العريقة ودعم الرياضات الموتورية كجزء من التنمية الشاملة للبلاد.

بهذا الحدث الرائع، يؤكد نادي السيارات والرحلات المصري مكانته كمنصة لتنظيم الفعاليات الرياضية المميزة ودعم التنمية السياحية في مصر، ويعزز الروح الرياضية والتفاعل الإيجابي بين مختلف فئات المجتمع في بلادنا الآمنة.