الأحد 23 يونيو 2024 02:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

حكومة سلوفينيا تصدق على قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتحيله للبرلمان

علم فلسطين
علم فلسطين

صدّقت حكومة سلوفينيا اليوم الخميس، على قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتحيله للبرلمان للتصويت عليه.

وقبل أيام أعلنت الحكومة السلوفانية، أنها تدرس الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، وذلك في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم على يد الاحتلال حاليا، وبعد أيام من اعتراف 3 دول أوروبية، بفلسطين، وهي: إسبانيا وأيرلندا والنرويج.

وقال رئيس وزراء سلوفينيا، في وقت سابق، إن الحكومة ستناقش الخميس المقبل تحويل ملف الاعتراف بفلسطين إلى البرلمان للمصادقة عليه.

اعترافات أوروبية ودولية بفلسطين

والأسبوع الماضي، أعلنت 3 دول أوروبية هي إسبانيا وأيرلندا والنرويج، الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك في بيانات صحفية متزامنة لقادة تلك الدول، ودخل القرار حيز التنفيذ رسميا في 28 مايو الجاري.

وتعترف 147 دولة حول العالم بفلسطين كدولة، وفقا لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، وبعد قرار إيرلندا والنرويج وإسبانيا اليوم يصل عدد الدول المعترفة بفلسطين في الاتحاد الأوروبي إلى 11 دولة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة 36 ألفا و224 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 81 ألفا و777 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 53 مواطنا، وإصابة 357 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

موضوعات متعلقة