الأحد 23 يونيو 2024 01:37 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

راية تشارك في Caisec 24 بالتعاون مع سيسكو

المهندس هشام عبد الرسول
المهندس هشام عبد الرسول

تشارك شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية – بالتعاون مع شركة سيسكو Cisco Systems الرائدة بحلول الأمن السيبراني – في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec”24 والذي ينعقد خلال الفترة من 3 إلى 4 يونيو 2024 بالقاهرة، والمقرر أن يشهد إطلاق استراتيجية الأمن السيبراني العربي.
وتعرض راية في ضوء مشاركتها بالتعاون مع سيسكو Cisco Systems عدداً من الحلول المستحدثة علاوة على الحلول القائمة بالفعل في المجالين؛ ومن بينها حلول سيسكو Cisco Systems بمجال ذكاء تحديد وتحقيق الهوية التي تعزز الأمن من خلال التكامل مع مخازن الهوية الحالية لتوفير رؤية موحدة وتحليلات مدفوعة بالذكاء الاصطناعي. فضلاً عن الهيكل الأمني الجديد لمراكز البيانات ذات الحجم الكبير للذكاء الاصطناعي Cisco Hypershield، الذي يتيح رؤية كاملة للتطبيقات باستخدام تقنيات مثل eBPF والتسريع المادي، ويقدم ميزات مثل التقسيم الذاتي، وحماية الاستغلال الموزعة، والترقيات الذاتية التأهيل.

كما تتيح حلول سيسكو للذكاء الاصطناعي التوليدي في الأمن – والتي تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في سحابة الأمان الخاصة بها؛ ويتضمن ذلك مساعد السياسات لمساعدة المسؤولين في إدارة السياسات الأمنية المعقدة ومساعد مركز عمليات الأمان (SOC) لتحسين سبل الكشف عن التهديدات والاستجابة لها.
كما تشارك راية بعدد من أنظمتها القائمة للكشف عن التهديدات والاستجابة لها؛ والتي تشمل تقنيات لحماية البنية التحتية استباقياً؛ فضلاً عن تقييم المخاطر وإدارتها لتقييم الثغرات الأمنية في البينة التحتية والتطبيقات وتقليل أثر المخاطر على الأعمال.

كما تمتد حلولنا بهذا الصدد لتشمل تقنيات تشفير البيانات، والتي تتضمن حماية البيانات الحساسة وإتاحة حلول إدارة مفاتيح التشفير بفعالية وأمان - وغيرها
أعرب المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، عن اعتزازه بالمشاركة في مؤتمر ومعرض أمن المعلومات لعام 2024: "تأتي المشاركة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي لراية على مدى 25 عاماً، شركة سيسكو Cisco Systems، الرائدة في حلول الأمن السيبراني. وتركز مشاركتنا هذا العالم على أبرز حلول الأمن السيبراني في ظل الحاجة المُلحة إلى مشاركة الخبرات وخلق حوار جاد عن حاضر ومستقبل مجال أمن المعلومات والتحديات التي تواجه العالم الرقمي في الوقت الراهن، عالمياً وفي المنطقة".
وأضاف عبد الرسول: "تحمل راية على عاتقها، بالتعاون مع شركائها التقنيين، تأمين الأعمال والمؤسسات بالقطاعين العام والخاص، من خلال أبرز حلول الأمن الرقمي، وجهودها لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للابتكار والتطوير بهذا المجال الحاسم. وبالفعل تعد راية شريكاً أساسياُ للعديد من المؤسسات المصرية والإقليمية بمجال الأمن السيبراني ومراكز العمليات الأمنية".