الأحد 23 يونيو 2024 03:06 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

توغل جيش الاحتلال شرق خان يونس وحي الشجاعية

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن أن آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي توغلت، اليوم الاثنين 3 يونيو، بشكل محدود شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وعلى الأطراف الشرقية لحي الشجاعية، شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي عنيف ومتقطع في المنطقتين.

قالت مصادر محلية بالقطاع المحاصر للوكالة الفلسطينية ذاتها، إن آليات الاحتلال تقدمت باتجاه بلدتي عبسان الجديدة والزنة شرق خان يونس، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف يستهدفان البلدتين.

وأضافت المصادر بحسب وكالة "وفا"، أن مئات المواطنين نزحوا من المناطق القريبة من مواقع التوغل بسبب القصف المدفعي وإطلاق النار الكثيف.

وفي مدينة غزة، توغلت آليات الاحتلال بشكل محدود شرق حي الشجاعية شرق المدينة، وسط قصف مدفعي وإطلاق نار من الطائرات المسيرة تجاه كل ما يتحرك في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس 25 أبريل، عن أن عدد الجثث التي انتشلت من مقابر جماعية في خان يونس بلغ 392، مشيرا الى "تكبيل أيادي" بعضها، ومتحدثا عن "شبهات" بتنفيذ "عمليات تصفية وإعدامات ميدانية"، وفقًا لوكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وأعلن الدفاع المدني منذ أيام الكشف عن مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس في جنوب قطاع غزة انتشلت منها مئات الجثث