الأحد 23 يونيو 2024 03:18 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

لن تصدق فوائد تناول الثوم على الريق

تعبيرية
تعبيرية

الثوم معروف بنكهته المميزة وفوائده الصحية، مثل.

- تعزيز جهاز المناعة

الثوم مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك، فهو غني بالفيتامينات C وB6 والمنغنيز والسيلينيوم، وكلها تساهم في تحسين وظيفة المناعة، تم ربط الاستهلاك المنتظم للثوم بانخفاض وتيرة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

- يساعد في خفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم، هو مرض شائع يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة إذا ترك دون علاج، الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم، يساعد مركب الأليسين الموجود في الثوم، والذي يكون أكثر فعالية عندما يكون نيئًا، على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

- يخفض مستويات الكولسترول

يمكن أن يؤثر الثوم الخام أيضًا بشكل إيجابي على مستويات الكوليسترول، ومن المعروف أنه يخفض الكولسترول الكلي والكوليسترول الضار، مع احتمالية زيادة الكولسترول الحميد.

- له خصائص المضادات الحيوية

لقد تم توثيق خصائص الثوم المضادة للبكتيريا والفيروسات بشكل جيد، توفر مركبات الكبريت الموجودة في الثوم، مثل الأليسين، دفاعًا طبيعيًا ضد مسببات الأمراض المختلفة، وهذا يمكن أن يساعد في منع العدوى وربما يقلل من شدة المرض.

- يساعد في إزالة السموم

تساعد مركبات الكبريت الموجودة في الثوم الجسم على التخلص من السموم والمعادن الثقيلة، الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الرصاص في الدم ويخفف من أعراض التسمم، مثل الصداع وارتفاع ضغط الدم، ويعزى تأثير الثوم في إزالة السموم إلى قدرته على زيادة إنتاج الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم الكبد في عمليات إزالة السموم.