الأحد 23 يونيو 2024 10:11 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس بعثة الحج الرسمية يناشد المصريين بارتداء بطاقة نسك» الذكية

الحج 2024
الحج 2024

ناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، جموع حجاج البعثة المصرية، بارتداء بطاقة "نسك" الذكية، وكارت التعارف الخاص بالحجاج في جميع تحركاتهم، وفقا لتعليمات السلطات السعودية.

وأوضح - في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة أحمد عبدالله اليوم السبت - أن السلطات السعودية قامت هذا العام بإطلاق بطاقة "نسك" الذكية؛ لتمييز الحجاج النظاميين الحاصلين على تأشيرات الحج، مؤكدا ضرورة ارتداء جميع الحجاج المصريين لها في جميع تحركاتهم داخل المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أنه تم توجيه رؤساء البعثات النوعية الثلاث، سواء القرعة، أو التضامن، أو السياحة، بضرورة وضع ملصقات داخل أماكن واضحة ومميزة بفنادق الحجاج، تذكرهم بضرورة ارتداء بطاقة "نسك" الذكية، وكارت التعارف، عند الخروج من فنادق الإقامة، مشددا على أنه لن يسمح بدخول منطقة المشاعر المقدسة لأي شخص لا يرتدي تلك البطاقة.

ولفت إلى أن بطاقة "نسك" الذكية، هي مستند تعريفي للحاج، فهي الإثبات الرسمي الوحيد المعتمد للحاج النظامي في منطقة المشاعر المقدسة، ويتم عبرها الحصول على كافة المعلومات الشخصية والصحية للحاج، وبيانات السكن، بجانب معلومات التواصل مع مسئول بعثته والشركة المختصة بتقديم الخدمات له.

وفي السياق ذاته، أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، وصول أكثر من 38 ألف حاج من بعثة الحج المصرية إلى الأراضي المقدسة حتى الآن.

وأوضح أن اجمالي عدد حجاج القرعة الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة، بلغ 13 ألفا و655 حاجا حتى الآن، فيما بلغ اجمالي عدد حجاج بعثة التضامن 19 ألفا و211 حاجا، بينما بلغ اجمالي عدد حجاج بعثة السياحة 5 ألاف و251 حاجا.

وأكد استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية ؛ لاستكمال نقل جميع الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى استمرار تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، لافتا إلى أن آخر أفواج حجاج بعثتي القرعة، والتضامن، ستصل من أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة بعد غد الاثنين، فيما يتوالى وصول حجاج بعثة السياحة خلال الأيام المقبلة.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، الحجاج المصريين، الالتزام بالضوابط التي سبق الإعلان عنها، والمعمول بها في الأراضي المقدسة، والتي تصب جميعها في مصلحة ضيوف الرحمن وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية المناسك.ر