الأحد 23 يونيو 2024 09:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

لـ مريض النقرس في عيد الأضحى.. التزم بهذه النصائح لتجنب المضاعفات

مرضى النقرس
مرضى النقرس

أيام قليلة تفصلنا عند عيد الأضحى المبارك، ويحرص الكثير من الأشخاص خلال أيام العيد الثلاثة، على تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي، خاصة لدى مرضى النقرس، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يجب على مرضى النقرس الالتزام بها، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة، وأبرز هذه النصائح، تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، مع الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة، التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم لهضم اللحوم.

وخلال السطور التالية يوضح اسكان نيوز ، نصائح لمرضى النقرس في عيد الأضحى، أبرزها تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء.

نصائح لمرضى النقرس في عيد الأضحى

_ تناول كميات معتدلة من اللحوم الحمراء وعدم الإفراط فيها، حيث إنه مسوح لك في اليوم قطعة لحم بوزن 150 جرام فقط، حتى لا تؤثر اللحوم عليك بشكل سلبي.

 

_ عدم تناول القلب والكلاوي والكبدة، حيث إن هذه الأجزاء من اللحوم تحتوي على نسبة عالية من حمض اليوريك الذي يؤدي إلى زيادة حدة أعراض النقرس.

_ قبل تناول اللحوم يفضل نزع الدهون منها، قبل وبعد طهيها، ومن الأفضل اختيار اللحوم التي لا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

_ شرب كميات كبيرة من الماء خلال هذه الأيام، لأن نقص الماء يؤدي إلى ارتفاع مستوى حمض اليوريك في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور أعراض النقرس المزعجة.

مرضى النقرس

_ تناول كميات كبيرة من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، بجانب اللحوم، حتى تشعر بالشبع ولا تضطر إلى تناول كميات كبيرة من اللحوم.

_ الابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات المضاف إليها كبيرة كبيرة من السكر، وكذلك جميع أنواع الحلويات والمخبوزات.

_ يمكنك تناول كميات معتدلة من الأرز والمكرونة في أيام العيد، حيث إن هذه الأطعمة سوف تمدك بالطاقة التي تحتاجها.

_ محاولة ممارسة التمارين الرياضية غير الشاقة، لحرق السعرات الحرارة التي اكتسبتها عند تناول اللحوم في عيد الأضحى.