الأربعاء 24 يوليو 2024 12:57 مـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

كنترولات الثانوية العامة تبدأ تصحيح إجابات اللغة العربية والدرجات «مطمئنة»

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابة لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024.

كنترولات الثانوية العامة

وأوضحت المصادر أن هناك درجات مطمئنة، ولن يتم تعديل نموذج إجابة امتحان العربى للثانوية العامة 2024، حيث أن التصحيح الالكتروني للمادة أثبت أن الأسئلة متزنة وغير معقدة وكشفت مستويات الطلاب.

وقالت المصادر إن تصحيح كراسات إجابة المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة تمت فى الكنترولات.

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأربعاء، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواءً فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.