الإثنين 6 مايو 2024 02:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«البناء الجديد» تشترى 15 فدانًا لإقامة نشاط سكنى بـ«أسوان»

.
قال المهندس حسين أحمد عبدالله، مدير عام الإسكان بمحافظة أسوان، إن شركة البناء الجديد للإنشاءات وإدارة المشروعات، فازت بقطعتى أرض بمساحة إجمالية 15 فداناً مخصصة للأنشطة «سكنى ـ سياحى» فى محافظة أسوان، مقابل 37.5 مليون جنيه ضمن أولى طروحات المحافظة عبر الشباك الواحدالقطعتين اللتان فازت بهما الشركة، تقسمان بواقع 8 أفدنة للأولى، ومخطط أن تضم 12 عمارة، و7 أفدنة للثانية مخصصة للأنشطة السياحية.
مضيفًا: تأتى القطعتان، مقدمة للأراضى الاستثمارية التى ستواصل المحافظة طرحها تباعاً خلال الفترة المقبلة على المستثمرين.
أوضح مدير عام الإسكان، أن «البناء الجديد» ستسدد %25 من إجمالى قيمة القطعتين، على أن تجدول باقى القيمة على 3 سنوات، ضمن التسهيلات التى منحتها المحافظة خلال المزايدة.
وتستغرق مدة تطوير الأرض 4 سنوات. وستشكل لجنة من إدارتى المساحة والأملاك لتسليم الشركة القطعتين فى فبراير المقبل، بعد إخلائها من التعديات وضمها للتقسيم العمرانى للمحافظة.
أوضح عبدالله أن البناء الجديد تنافست مع 7 شركة استثمار عقارى وسياحى، وفشلت المزايدة فى بيع 3 قطع أراضٍ لعدم التقدم لها بعروض بإجمالى 30 ألف متر مربع.
وأوشكت إدارتا التخطيط والمساحة بالمحافظة على تجهيز 40 ألف متر مربع، موزعة على 3 مدن، على أن تستكمل اللجان حصر الأراضى الشاغرة لإعادة استغلالها بمشروعات استثمارية تدر أرباحا للمحافظة، متوقعاً طرحها على المستثمرين خلال 2017.