الأربعاء 24 أبريل 2024 05:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

يحيى سلامة يؤسس مبادرة شبابية لخوض الانتخابات المحلية

دخلت استعدادات الانتخابات المحلية مرحلة الجد، بعد نحو 7 سنوات من إجراء أخر انتخابات للمجالس المحلية في مصر ، والتي شهدت المنافسة على حوالى 56 ألف موقع على مستوى الجمهورية ، ومن المقرر البدء فى إجراء انتخابات المحليات فى الربع الأول من العام المقبل، فور الانتهاء من إقرار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

ودشن عددا من الشباب في مناطق جنوب القاهرة ، مبادرة لتشكيل قوائم شبابية ، تكون جاهزة لخوض انتخابات المجالس المحلية ، فور ظهور القانون المرتقب .

قال المحاسب يحيي سلامة، الذى أسس مبادرة شبابية في دائرة البساتين :«إن الانتخابات المحلية ستجرى وفقا لقانون الجديد للإدارة المحلية، لأنه المنوط به تنظيم عملية الانتخاب، وتحديد صلاحيات المجالس الشعبية المحلية فى المحافظات».

مضيفًا، أن مجموعته التي تشكلت لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، لا تمثل أي من الأحزاب القائمة، وإن كانت لا تمانع في الإنضمام إلي ائتلاف سياسي، موضحًا أن الأقرب لتوجهات المجموعة، يتمثل في ائتلاف «دعم مصر» ، الذي أعلن عن خوض الانتخابات المقبلة بقوائم كاملة .

وأضاف سلامة أن «انشغال أعضاء مجلس النواب في الأجندة المكدسة من القوانين، وتوجيه اهتمامهم علي الدورين «الرقابي والتشريعي» ، يحتم الاسراع في اصدار القانون المنظم للمحليات، ليكون هناك مجالس منتخبة، تعاون في حل المشاكل الكثيرة التي تعاني منها الأحياء والمحافظات ».

وتابع، لم يحظ مجلس النواب بالتمثيل الشبابي اللائق بدولة يمثل غالبية سكانها فئة الشباب، ولن تستقيم دفة الأمور إلا بتمثيل شبابي كبير في المجالس المحلية، ليتحقق ما دعا له رئيس الجمهورية من اتاحة المجال للشباب ليكون مشاركا في العمل العام .

 وأضاف، بدأنا في تشكيل مجموعات من الشباب ، وأعددنا دراسات مستفيضة للوقوف علي احتياجات الأحياء والمربعات السكنية، حتي لا نهدر المزيد من الوقت بعد تشكيل المجالس المحلية .

 وقال «يحيي»: نسعي لملء الفراغ الناتج عن غياب الأحزاب عن الشارع، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع الجماهير، لنكون حلقة الوصل في المستقبل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من جهة والقواعد الشعبية من جهة أخري.