الجمعة 29 مارس 2024 03:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«عبد الحميد»: 3.5 مليون متر متعد عليها فى القاهرة


قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة استردت 135 ألف متر مربع متعدى عليها بأحياء المعادى والبساتين وحلوان بقيمة تصل مليار جنيه، وشكلت لجنة لحصر شامل للأراضى المتعدى عليها بالقاهرة بالتعاون مع لجنة استرداد أراضى الدولة تبين منه وجود 17 ألف قطعة بإجمالى 3.6 مليون متر.
أوضح «عبدالحميد»، أن استرداد الأراضى يتم بالتعاون بين المحافظة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، وهناك محاولات من بعض مغتصبى الأراضى للتواصل مع المحافظة ومحاولة تقنين أوضاعهم.
وطالب المحافظ المتعدين على الأراضى بالتخلى عنها طواعية بدلاً من الدخول فى نزاع مع الدولة وتكليف الإدارة القانونية بالمحافظة لفحص جميع الوراق المقدمة للتحقق من قانونيتها.
وكلف المحافظ الإدارة القانونية بالمحافظة بإقامة دعاوى لتحصيل حق انتفاع عن الأراضى منذ تاريخ الاستيلاء عليها، مشدداً على أنه لا تهاون فى استرداد حقوق الدولة وفرض القانون.
وطلب من رؤساء الأحياء استمرار تدقيق معلومات حصر أراضى الدولة المتعدى عليها، وخلال الأيام المقبلة سيتم تنفيذ موجة ثانية من استردادات قطع الأراضى المتعدى عليها تستهدف عدداً أكبر من القطع.
وقال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام المحافظة، إنه سيتم افتتاح 100 منفذ لبيع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين فى أماكن متفرقة بالقاهرة تضاف للـ100 منفذ التى انتهت منها المحافظة.