الجمعة 26 أبريل 2024 03:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بنك مصر يساهم بـ300 مليون جنيه لإقامة أكبر مشروع للتطوير الحضارى

وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية ووزارة الدفاع، لإقامة مشروع التطوير الحضارى لمنطقة مأوى الصيادين ونجع العرب بحى غرب الإسكندرية.

 شهد توقيع البروتوكول اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، واللواء أركان حرب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومحمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.
ويتضمن البروتوكول قيام بنك مصر بالمساهمة بمبلغ 300 مليون جنيه مصري لإقامة مشروع التطوير الحضارى بمنطقة مأوى الصيادين ونجع العرب بحى غرب الإسكندرية.

ينفذ المشروع تحت الإشراف الكامل للمنطقة الشمالية العسكرية، وبالتنسيق مع كل من محافظة الإسكندرية وصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

ويشمل المشروع الذى سيقام على 54 فدانًا، التطوير العام وإنشاء منطقة سكنية على مسطح 30 فدانًا تضم عدد 4960 وحدة سكنية و مسطحات تجارية، بالإضافة إلى أعمال الطرق والمرافق وإنشاء منطقة تعليمية.
يأتي البروتوكول في إطار السياسة العامة للدولة التي تولى المواطن البسيط رعاية خاصة وتنشد توفير كافة سبل الحياة الكريمة له لتحقيق آماله وتطلعاته من خلال تطوير المناطق العشوائية.
وقال بنك مصر: إنه يحرص على جعل برامج التنمية الشاملة والرعاية المجتمعية أحد أهم أهدافه الأساسية لخلق قيمة مضافة تساعد في تنمية المجتمع المصري، وعلى ضوء ذلك قام البنك بالمشاركة في مشروعات تنمية القرية المصرية وتطوير العشوائيات وذلك بالعديد من القرى لتحسين نوعية الحياه للسكان في هذه المناطق من خلال تطوير مستوى الخدمات التعليمية والصحية وتوفير فرص التدريب والتشغيل للشباب وتحسين البنية التحتية للمنازل غير الصالحة للسكن، وتوصيل المياه وتنفيذ قوافل طبية لخدمة أهالي القرى.