الخميس 25 أبريل 2024 06:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سحب 22 فدانًا من شركتى«الشمس والأساليب الحديثة»

 

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، ن جهاز مدينة العاشر من رمضان بدأ إجراءات سحب 22 فداناً من شركتى «الشمس» للتنمية العمرانية والاستثمار العقارى، و«الأساليب الحديثة» لإدارة المشروعات والاستثمار العقارى؛ لعدم التزامهما بسداد الأقساط السنوية المستحقة.

مضيفا أن إجراءات اتخذت لسحب قطعتى أرض من شركة «الشمس» للتنمية العمرانية والاستثمار العقارى بمساحة 14.5 فدان بالحيين الثانى والثالت بالمدينة ومخصصتين لإقامة أنشطة سكنية وتجارية.
أوضح «النجار»، أن الجهاز أنذر الشركة بسداد مديونية بقيمة 9.5 مليون جنيه أقساطاً متبقية من قيمة الأرض بجانب الالتزام بالجدول الزمنى لتنمية المساحة التى لم تتجاوز 30% من إجمالى الأرض.
أضاف أن الجهاز أنذر الشركة مرتين قبل ذلك بسحب الأرض لعدم لجدية ومخالفة شروط التعاقد بجانب الامتناع عن سداد أقساط القطعتين عامين متتاليين.
أشار «النجار» إلى أن 7.5 فدان سيتم سحبها من شركة «الأساليب الحديثة» لإدارة المشروعات والاستثمار العقارى خصصت لها بغرض تطوير مشروع «سكنى- تجارى» فى الحى الثانى بالمدينة.
قال رئيس الجهاز، إن الشركة توقفت عن سداد المستحقات المالية عن قطعة الأرض بإجمالى 5.6 مليون جنيه يضاف إليها غرامة بقيمة 5% سنوياً.
لفت إلى أن الجهاز ينتظر قرار هيئة المجتمعات العمرانية بإلغاء تخصيص 39 فداناً موزعة على 5 شركات استثمار عقارى أجل الإفصاح عنها لحين حسم الهيئة لموقفها.
أشار إلى أن الجهاز انتهى من حصر 15 قطعة أرض «متخللات» فى 4 أحياء بإجمالى 137 فداناً، وسيتم إدراجها ضمن خطة الجهاز الاستثمارية للعام المالى المقبل.

موضوعات متعلقة