الخميس 28 مارس 2024 09:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

سوديك وطلعت مصطفى وأراسكوم أبرز الحاجزين

أول يوم ..بيع 74 كراسة شروط لأراضِ العاصمة الإدارية

صرح اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن الشركة باعت 74 كراسة شروط للشركات العقارية وسط إقبال كبير فى أول أيام طرح كراسات أراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة الإدارية، بمساحة إجمالية 1500 فدان موزعة على قطع تتراوح بين 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة ومن المتوقع أن يرتفع خلال الأيام المقبلة.

وأضاف: أن 80% من الشركات التى اشترت كراسات الشروط تعتبر من أكبر شركات الاستثمار العقارى فى مصر ومنها شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ومجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة الأهلى للتنمية العقارية وشركة أوراسكوم للتنمية.

أوضح عبداللطيف، أن الأراضى تتوزع على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدان مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة منها زيادة ارتفاع المبانى إلى طابق أرضٍ و7 طوابق متكررة للعمارات، مشيرًا إلى أن فترة تنفيذ المشروعات تتراوح بين 3 و5 سنوات كما تبدأ مهلة سداد قيمة الأرض من 3 إلى 7 سنوات.

ويستمر بيع كراسات الشروط حتى يوم الخميس 16 فبراير الجارى .

شركة العاصمة الإدارية قررت بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وسيتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.

موضوعات متعلقة