الجمعة 19 أبريل 2024 04:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«سوديك» تنتهى من المخطط العام لمشروع تطوير 655 فدانًا بـ«هليوبوليس الجديدة»

أعلنت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” عن انتهاء شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” من إعداد المخطط العام لمشروع تطوير 655 فدانًا بمدينة “هليوبوليس الجديدة”، وتم تسليمه إلى الشركة بناءًا على شروط التعاقد بينت الطرفين.

وأضافت أنه جاري التنسيق مع شركة “سوديك” لتحديد ميعادًا لطرح تنفيذ المشروع، متوقعة أن يكون خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال ماجد شريف العضو المنتدب لـ”سوديك ” : إن الشركة اقتربت من الانتهاء من المخطط العام لمشروع مدينة هليوبوليس الجديدة والذى يقام على مساحة 655 فداناً تقع بين مدينتى بدر والشروق ويطور بالشراكة مع شركة مصر الجديدة المالكة للأرض والتى راجعت المخطط وفقاً للتعاقد ولم تبد ملاحظات.

وقدرت استثمارات مشروع هليوبوليس وقت الإعلان عنه العام الماضى بـ20 مليار جنيه شاملة قيمة الأرض ويحقق المشروع عائداً متوقعاً 30 مليار جنيه، ويتم على 3 مراحل لبناء 8600 وحدة، ويتكون من مشروعات سكنية عديدة تناسب جميع الفئات.

وتحصل شركة مصر الجديدة على 30% من إيرادات المبيعات بينما ترتفع تلك النسبة إلى 30.2% من إيرادات الوحدات التجارية والإدارية بحد أدنى 5.01 مليار جنيه، مقابل 70% لشركة سوديك التى ستتولى جميع عمليات التطوير ابتداءً من البنية التحتية دخل قطعة الأرض من طرق ومرافق وحتى الانتهاء الكامل من تسليم جميع الوحدات السكنية والتجارية والمساحات الخضراء وانتهاءً بالتسويق.

أضاف شريف، أن الشركة تخطط لطرح المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى وبدأت تنفيذ النماذج المعمارية للعمائر والوحدات وإعادة احتساب التكاليف بعد المتغيرات الناجمة عن تحرير سعر صرف الجنيه.

قال، إن المشروع بداية للتعاون مع شركة مصر الجديدة ومع نجاح المشروع ستكرر الشركة التجربة فى توسعات جديدة من خلال التحالف الاستراتيجى بين الشركتين.

لفت إلى أن الشركة تلتزم بمواعيد التسليم وتسعى للوفاء به قبل الموعد وتسند حجم أعمال يضمن التسليمات وفقاً للجداول المطلوبة فى المواعيد المحددة وتتفاوض مع شركات المقاولات لتحديد قيم التعويضات عن ارتفاع أسعار الخامات بعد تحرير سعر الصرف ومتوقع إنهاؤها الربع الثانى من العام الجارى.

موضوعات متعلقة