الخميس 18 أبريل 2024 10:16 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

انطلاق معرض النخبة العقاري في دورته الثانية

انطلق أمس فعاليات معرض النخبة العقارى فى دورته الثانية، بمشاركة كبريات الشركات العقارية المصرية والعربية والخليجية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إضافة إلى كبار قادة وزارة الإسكان والمستثمرين.

 يستعرض المعرض مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية لكبرى الشركات الموجودة فى السوق المصرى، إضافة إلى منطقة الخليج.

ويستهدف المعرض دعم الاقتصاد المصرى من خلال جذب المزيد من رؤوس الأموال العربية إلى السوق، إضافة إلى إلقاء الضوء على أهم الفرص الاستثمارية الموجودة فى السوق المصرى، ناهيك عن مساعدة الشركات العارضة على تسويق مشروعاتها.

وتشارك فى فعاليات المعرض 120 شركة للتطوير العقارى تعرض مئات المشاريع العقارية والإنسانية والسياحية والتجارية فى مختلف مناطق مصر سواء فى القاهرة، أو فى المدن الجديدة، أو على سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر، حيث تقدر القيمة الاستثمارية للمشاريع العقارية المعروضة فى معرض النخبة العقارى بنحو 50 مليار جنيه.

وتوجد فى المعرض 20 شركة خليجية لعرض مشاريع عقارية مقامة لها فى مصر، حيث يتيح المعرض اللقاء المباشر بين البائع والمشترى تحت سقف واحد.

وينظم المعرض مجموعة إسكان جلوبل، وهو المعرض الذى تحرص الشركة على تنظيمه فى عدة دول عربية أخرى، حيث يقام فى الكويت منذ 2008 ليكتسب سمعة كبيرة فى السوق الكويتى كأحد المعارض العقارية المتخصصة فى الكويت، ويلقى تجاوباً كبيراً سواء على مستوى الشركات العارضة أو على مستوى الجمهور الذى يقصده من الكويتيين أو المصريين العاملين فى الكويت.

وتعد إسكان جلوبل واحدة من الشركات العقارية المتخصصة فى مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات فى الكويت فى ظل توجهات توسعية تنتهجها الشركة لوجود فى أسواق خليجية أخرى.

وتتولى شركة إسكان جلوبل، سنويا تنظيم ما يقارب خمسة معارض عقارية محلية و3 خليجية يتم من خلالها عرض أحدث المشاريع العقارية والإسكانية والسياحية والترفيهية التى يتم عرضها بخصومات وتسهيلات فى السداد للتيسير على زوار المعرض فى الحصول على ما يطلبونه من الوحدات العقارية بأفضل الأسعار وأسهل طرق السداد.

وتتميز العروض الإسكانية فى معارض الشركة بقدرتها على مخاطبة جميع ومختلف المتطلبات والأذواق والمستويات، حيث تحرص إدارة الشركة على تنوع المشاريع لتناسب أغلب شرائح المجتمع.

وتمتلك مجموعة إسكان جلوبل 3 أفرع فى دولة الكويت وفرع فى إمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت مسمى «جلوبل تاتش»، وفرع فى دولة قطر، ويعد معرض النخبة العقارى الذى عقد فى أبوظبى يناير الماضى 2015 آخر المعارض التى نظمتها المجموعة هناك.

وأكد أحمد عفيفى، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة إسكان جلوبل أن العقارات المصرية تمثل فرصًا استثمارية مغرية فى ظل أسعارها المتدنية للغاية بما يجعلها فرصة استثمارية لا تفوت.

واعتبر عفيفى، أن السوق المصرى هو الأنشط عقارياً فى الفترة الحالية فى ظل تركيز واضح من الشركات الأجنبية على توسعة استثماراتها فى مصر، كما توجد شركات أخرى تحاول أن تضع قدماً فى هذا السوق الذى يتوقع أن يشهد حركة رواج كبيرة فى الفترة المقبلة.

وشدد عفيفى على أن تعويم الجنيه زاد الجاذبية الاستثمارية للعقار المصرى خصوصاً للمصريين الذين يعملون فى دول الخليج، واندفعوا بقوة لشراء العقارات فى القاهرة وعواصم المدن، والبحث عن فرص فى الساحل الشمالى والغردقة.

واعتبر عفيفى، أن صناعة المعارض تساعد على جلب استثمارات جديدة للسوق العقارى المصرى، مؤكداً هذا المعنى بقوله: «صناعة المعارض قادرة على تسويق العقار المصرى فى دول كثيرة؛ لأنها تقوم بعرض استثمارات عقارية وسكنية فى عدة دول بضمانات كافية للمستثمر سواء من حيث التأكد من مصداقية الشركة العارضة، أو من حيث جدية المشروع».

وأضاف، أنه رغم الأهمية الكبيرة لصناعة المعارض، إلا أن مصر لا تولى أهمية كبيرة بقطاع المعارض الذى يمثل العصب الرئيسى لتسويق العقار فى دول أخرى كإيطاليا وهو ما يستلزم منح المعارض أهمية خاصة لتكون المنفذ الرئيسى لجلب استثمارات عقارية سنوية متزايدة للسوق المصرى.

موضوعات متعلقة