السبت 18 مايو 2024 12:01 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

«مستثمري العاشر من رمضان» تتهم «المصرية للاتصالات» بسرقة كود المدينة

رفضت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، استخدام الشركة المصرية للاتصالات كود "015" بشبكتها الجديدة للمحمول والتى أطلقتها رسمياً منذ أيام، وذلك بحجة استخدام الكود فى الهواتف الأرضية بالمدينة الصناعية الأكبر فى مصر، متهمة خطوة الاتصالات بالسرقة وما يترتب عليه ارتباكا فى التواصل بين المصانع وعملائها، بحسب سمير عارف رئيس الجمعية.

وكشف سمير عارف، فى تصريحات له، عن عزمه عرض أزمة استخدام كود المدينة الصناعية لشبكة المحمول الجديدة على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك خلال لقائه وفداً من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين غدا الأحد، لمناقشة عدد من مشاكل المستثمرين، والتعرف على مقترحاتهم بشأن خطط الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وسبق أن أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن قيامها بتغيير الكود الخاص بالتليفون الأرضى لعملاء مدينة العاشر من رمضان من (015) إلى (0554) وبالنسبة لعملاء التليفون الهوائى من (01595) إلى (05993)، وذلك من أجل استغلال الحيز الرقمى (015) فى تقديم خدمات المحمول بتكنولوجيا الجيل الرابع.

وذكرت الشركة فى بيان يوم 18 نوفمبر الماضى، أنها ستطلق حملة موسعة لتعريف عملاء العاشر من رمضان بالأرقام الجديدة عبر وسائل الإعلام المختلفة، وكذا من خلال الرسائل الصوتية المسجلة بأرقام العملاء بالكود الجديد قبل وبعد تغيير الأرقام.

وأضاف سمير عارف، أن الجمعية ستطالب أيضا، تغيير مسار مشروع القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان ليصل للمدينة الأخيرة، وذلك بعدما فوجئوا خلال لقائهم مع وزير النقل هشام عرفات بأن خط سير القطار ينتهى أمام مدينة العبور الجديدة، ولن يصل إلى العاشر.

وأوضح عارف، أن مدينة العاشر الصناعية تضم نحو مليون نسمة، منهم نحو 200 ألف عامل يأتى من الخارج للعمل بالمصانع وهو ما يؤثر بالسلب على إنتاجية العامل، كما يضغط على البنية التحتية للمدينة من طرق وكبارى، فضلا عن استهلاك محروقات، فى المقابل فإن مدينة العبور الجديدة أمامها نحو 10 سنوات على الأقل لتنميتها.

موضوعات متعلقة