الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«مقاولي التشييد والبناء»: قطاع المقاولات يحتل المركز الأول في تسديد الضرائب

قال حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن قطاع المقاولات يحتل المركز الأول في تسديد الضرائب للدولة.
وأضاف عبدالعزيز، في بيان اليوم الخميس، أن القطاع يمثل قاعدة هامة لجذب العملة الأجنبية للدولة، إذا ما أُزيلت العقبات التي تحول دون تصدير صناعة البناء للخارج، وتمكين شركات المقاولات من المنافسة على المشروعات المطروحة بأسواق الدول الخارجية.
ووقعت شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم، اتفاقا نوعيا مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، للمشاركة في ملتقى بناة مصر في دورته الرابعة والذي ينظمه اتحاد المقاولين.
ويهدف الاتفاق، وفقا للبيان، إلى تعزيز فرص التواصل المباشر بين قيادات قطاع التشييد والبناء، ورواد الاستثمار العقاري لصياغة منظومة متكاملة تستهدف دعم توجهات الدولة والقيادة السياسية للتنمية المستدامة والتي ترتكز على تطوير البنية التحتية وتدشين مجتمعات عمرانية جديدة.
بالإضافة إلى رفع مستويات التنسيق بين شركات القطاعين لتحقيق الأهداف القومية المشتركة، وتسريع وتيرة الإنجاز في كافة المشروعات.
وقال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية إن صناعة العقار يواجه العديد من التحديات التي ترتبط بشكل رئيسي بقطاع التشييد والبناء باعتباره الذراع التنفيذي لمشروعات الدولة.

موضوعات متعلقة