الجمعة 29 مارس 2024 03:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

درويش حسنين: الفترة المقبلة ستشهد دخول رؤوس أموال جديدة للاستثمار بالسوق المصري

قال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير: إن الفترة المقبلة ومع تواجد مشروعات مميزة بالسوق المصري كالعاصمة الادارية والعلمين الجديدة ستشهد دخول رؤوس اموال جديدة للاستثمار بالسوق المصرى من مختلف الجنسيات العربية ومنها الاشقاء السعوديين خاصة  فى ظل علاقات الترابط والتعاون  كما ستشهد ايضا امكانية عقد شراكات استراتيجية لدخول رؤوس الاموال المصرية للاستثمار بالسوق السعودي فى ظل وجود مشروعات وفرص مميزة .

واشار على هامش حضوره بمؤتمر مبادرة الاستثمار بالرياض: ان المملكة العربية السعودية تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية فى مختلف القطاعات والتى من شانها خلق مصادر جديدة للدخل القومى بالمملكة الى جانب البترول، مشيراً الى جهود الحكومة وتركيزها خلال رؤية المملكة 2030 على استغلال تلك المصادر وتنميتها .

ولفت الى اهمية الترويج الى المشروعات الاستثمارية بالمملكة لإتاحة فرص لرؤوس الاموال المحلية والاجنبية دراستها ووضع خطط للدخول بها مشيرا الى دور مؤتمر مبادرة الاستثمار بالرياض والمؤتمرات المثيلة فى تحقيق ذلك الصدد .

وأضاف ان المؤتمر ناقش أهمية المشاركات فى خروج المشروعات الاستثمارية فى افضل صورها والعمل على سرعة انجازها وتحقيق العوائد المستهدفة منها لافتا الى تناسب تلك التوجهات مع الاليات المتبعة حاليا من الدولة المصرية .

ولفت الى ان المشاركات اصبحت تستحوذ على جزء كبير من اهتمامات رؤؤس الاموال بالمنطقة العربية وقد كشفت العديد من التقارير الدولية ان المشاركة بين القطاعين العام والخاص واحدة من اهم وسائل التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

واشار الى ان المؤتمر ركز ايضا على التوجه نحو الانشاءات صديقة البيئة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والبديلة والتى اصبحت ضرورة فى التوقيت الحالى فى ظل التطورات المتلاحقة والتكنولوجية  والسعى نحو الاستدامة بالاضافة الى كونها اقل تكلفة على المدى الطويل .

 

موضوعات متعلقة