الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«الإسكان» تبدأ جولة مفاوضات جديدة مع شركات الاستثمار العقارى فى العاصمة

 

دخلت وزارة الإسكان فى مفاوضات مجددًا مع شركات الاستثمار العقارى فى العاصمة الإدارية الجديدة، فى محاولة لضمان بيع المرحلة الأولى من الأراضى الاستثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد إعادة تسعير المتر المربع وإقرار نسبة 25% خصم.
وزارة الإسكان طلبت من الشركات الراغبة فى الاستثمار بالعاصمة التقدم ببيانات عن المساحات المستهدفة والأنشطة المطلوبة وتقديراتها لسعر المتر المربع بعد رفضهم للتسعير السابق.
اعتراضات شركات الاستثمار العقارى على سعر المتر المربع كانت أحد أسباب منح تخفيض على سعر المتر بنسبة 25% خاصة مع التطورات، التى يشهدها القطاع العقارى وارتفاع أسعار الخامات وشكوى المطورين من عدم توافر سيولة مالية فى الوقت الحالى.
وانتقدت الشركات ضغط مدة تنفيذ المشروعات إلى 3 سنوات ما يؤثر على التدفقات النقدية للشركات العقارية، ووعد وزير الإسكان بأنه سيقدم تسهيلات تتضمن تخفيض قيمة مقدم التعاقد وتوفير المرافق للأراضى لتسريع بدء تطوير المشروعات.

الوزارة وشركة العاصمة الإدارية لديهما تكليفات بتسويق أراضى المرحلة الأولى للطرح الاستثمارى سواء من خلال البيع أو الدخول فى شراكات مع المطورين لضمان الترويج للمراحل المقبلة فى المشروع.


وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة.

موضوعات متعلقة