الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:43 مـ 7 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«سي.آي.كابيتال» يوقع اتفاقية لخدمة تداول الأوراق مع «الراجحي»

أعلن بنك الاستثمار المصرى سى.آى كابيتال اليوم الأحد، عن توقيع اتفاقية لخدمات التداول فى الأوراق المالية مع شركة الراجحى المالية السعودية.

وأضافت سى.آى كابيتال فى بيان أن الاتفاقية تتيح لعملائها إمكانية التداول فى سوق الأسهم السعودية.

وذكر البنك فى بيانه أن السوق السعودية حاليا يشهد إقبالا متزايدا من المستثمرين الأجانب بفضل الجهود التى تبذلها المملكة لتنفيذ خطة التحول الوطنى الشاملة الموضحة "برؤية المملكة العربية السعودية 2030".

ومن جانبه، قال كريم خضر، العضو المنتدب، رئيس قطاع السمسرة بـ سى آى كابيتال ، "إن هذه الشراكة لا تمثل فقط تقدما جوهريا فى إستراتيجية توسعاتنا بتقديم خدمات الوساطة في الأوراق المالية فى المنطقة، بل أيضا نقطة حيوية لعملائنا وتنفيذ صفقات مختلفة فى السوق السعودى، أكبر أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يمثل 40.7% من رأس المال السوقي لأسواق المنطقة العربية، كما تواصل السعودية تنفيذ خططها الطموحة لتطوير البنية التحتية لأسواقها وفتح السوق أمام المستثمرين الأجانب".

 

وأضاف خضر: "أن تواجدنا القريب في السوقين يتيح لعملائنا مجموعة شاملة من خدمات التداول في الأوراق المالية بالإضافة إلى تقديم فرص استثمار واعدة بمختلف القطاعات. ومن ثمار تلك  الشراكة توفير فرص دخول السوق لعملائنا من المؤسسات وتنفيذ الصفقات المختلفة والاستفادة من قدرتنا على تقديم أفضل الحلول المتكاملة والفعالة للمستثمرين."

 

يذكر أن سى.آى كابيتال تعمل فى القاهرة ونيويورك ودبى