السبت 27 أبريل 2024 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مجدي يوسف .. صاحب مكتب المقاولات الذى أصبح رئيسًا لجهاز أكتوبر الجديدة

المهندس مجدي يوسف رئيس جهاز أكتوبر الجديدة
المهندس مجدي يوسف رئيس جهاز أكتوبر الجديدة

المهندس مجدي يوسف محمد أحمد عبد المنعم، رئيس جهاز تنمية مدينة  6 أكتوبر الجديدة، الجهاز الذى ولد من رحم جهاز تنمية «6 أكتوبر» بعد أن تم تقسيم المدينة إلى 3 أجهزة بالقرار رقم 230 لسنة 2017 وهم : «جهاز تنمية 6 أكتوبر، وجهاز تنمية حدائق الأهرام، وجهاز تنمية 6 أكتوبر الجديدة».

المهندس مجدي يوسف، كان زميل سكشن كلية واحدة مع المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة نائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن.

إرتبطا «مجدي» و«عبد المطلب» بعلاقة زمالة من أيام الدراسة بالجامعة، وكان عبد المطلب ممدوح يصطحب مجدي يوسف معه فى كل مكان يذهب إليه، فعيّنه نائبًا في مدينة «السادات» وقت أن كان عبد المطلب نفسه رئيسًا للجهاز، ويعتبره واحدًا من رجاله المخلصين الذى يريد أن يدفع بهم في أجهزة المدن الجديدة لضمان وجود أتباع له في كل مكان، الأمر الذى أصبح معه المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة واحدًا من أقوى النواب في هيئة المجتمعات العمرانية وصاحب علاقات قوية فى الوزارة.

ورغبة من نائب تنمية وتطوير المدن فى تسكين رجاله وزملائه المقربين قاد بنفسه عملية فكرة تقسيم بعض أجهزة المدن الجديدة وإنشاء عدد من الأجهزة الجديدة تسند رئاستها إلى المقربين منه وأصدقائه، وقسمت الأجهزة في عهده، وكان نصيب مجدي يوسف رئاسة جهاز أكتوبر بعد صدور قرار تقسم المدينة في شهر سبتمبر الماضي.

ولأن المهندس مجدي يوسف يعرف قاعدة :«أن المسئول الشاطر هو الذى يجمع بين البيزنس الخاص والمنصب الحكومي لتحقيق أكبر مكسب»، وعملا بهذا المبدأ؛ أنشأ مجدي يوسف رئيس جهاز أكتوبر الجديدة مكتبًا لأعمال المقاولات والاستشارات الهندسية بمدينة السادات وتوسعت أعمال المكتب في المشروعات بالمدينة وخارجها، وقطعا ـ من مواقعه الحساسة التى شغلها من قبل ومازال ـ فقد استطاع أن يحقق مكاسب لبيزنسه الخاص ومكتبه بشكل أو بآخر، ويجمع بين صفة المسئول وصاحب النشاط والمصلحة في آن واحد، وهو ليس أي عمل وإنما عمل مرتبط بالمقاولات والانشاءات وكلها أمور تقع تحت مسئولية الأجهزة التى عمل وشغل بها ومازال يشغل فيها مناصب قيادية.

وحول قرار تقسيم مدينة 6 أكتوبر لثلاث مدن، قال المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن قرار الفصل سيساهم فى سرعة عملية التنمية، ووتوفير خدمات أسرع للمواطن، مؤكدًا أن قرار التقسيم سيصب فى صالح المواطن نفسه قبل الحكومة.

رأي مجدي يوسف أن مدينة أكتوبر الجديدة مستهدف أن تكون مدينة مليونية، فمساحتها أضعاف مساحة مدينتى أكتوبر القديمة وحدائق أكتوبر، وأن هناك اجتماعات أسبوعية مع المكتب الاستشارى، وجارى تسويق المدينة، و جارى تنفيذ جامعات دولية بالمدينة، موضحًا أن الجهاز وقع بروتوكولات مع جامعات دولية لتنفيذ مشروعات لها بالمدينة الجديدة.
 

موضوعات متعلقة