الأربعاء 24 أبريل 2024 06:00 مـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سقوط شركة للنصب العقارى بـ«مدينة نصر»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تمكنت الإداة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد أصحاب شركة عقارية تخصصت فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير بالعديد من القرى الساحلية بأسعار مخفضة جدًا .

كانت البداية ووردت معلومات للواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة إحتيال من قبل مسئولى إحدى شركات التسويق العقارى والرحلات بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام «التايم شير» بالعديد من القرى الساحلية والإستيلاء على أموالهم.
وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط شخص يدعى «إسلام . م . ن» 28 سنة  ومقيم بالنزهة الجديدة – سبق إتهامه فى 11قضية ما بين «نصب ، إستيلاء ، ضرب»، ومحكوم علية وهارب فى ( 8 ) قضايا بلغت جملة الأحكام الصادرة فيها  8 سنوات حبس .

المتهم قام بإنشاء شركة وهمية للتسويق العقارى كائنة بمدينة نصر، ويقوم عن طريق مندوبى التسويق بالشركة بإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية ومحطات تموين السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب ويطلبون منهم الحضور إلى مقر الشركة وتسليمهم جوائز ثم يزعم لهم بأن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمناطق ( شرم الشيخ، الغردقة، رأس سدر)، ويمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في تلك المشروعات ينتفع بها لمدة أسبوع كل عام بنظام التايم شير على طريق منتجعات بورتو مارينا المملوكة لرجل الأعمال منصور عامر.

 وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والإستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها وبتفتيش الشركة عُثر على كمية كبيرة من عقود وهمية لبيع حصص عقارية بنظام التايم شير بالعديد من المدن الساحلية تراوحت قيمة التعاقد للعقد الواحد ما بين ( 35 إلى 50 ألف جنيه), بالاضافة الى كمية كبيرة من دفاتر إستلام نقدية بإسم الشركة الوهمية مدون بها بيانات ضحاياه من المتعاقدين على شراء وحدات سكنية والمبالغ المستولى عليها منهم والتى بلغت حوالى ( عشرة ملايين جنيه  .

بخلاف أكلاشيهات بإسم الشركة الوهمية يستخدمها المتهم فى الإحتيال على ضحاياه عن طريق مهر إيصالات إستلام النقدية المسلمة إليهم, وكمية من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صور شواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها المتهم فى إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد , وكشوف مدون بها أعداد هائلة من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه .

موضوعات متعلقة