الجمعة 26 أبريل 2024 02:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«الأهلى الكويتى» يحقق ارباح 240 مليون جنية خلال 2017

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر نمواً غير مسبوق في نتائجه المالية المعلنة خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، حيث شهدت إجمالي اصول البنك زيادة ملحوظه بنسبة 35% بالمقارنة بنهاية عام 2016 لتصل إلى 20.2 مليار جنيه، كما زادت إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 46% عن نهاية عام 2016 لتصل إلى 10.6 مليار جنيه، وشهدت ودائع العملاء نمواً ملحوظاً بنسبة 38% عن نهاية عام 2016 لتصل الي 17 مليار جنيه في نهاية شهر سبتمبر من العام الحالي.

من جانبه قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر:"ان البنك يشهد تقدماً ملحوظاً في نتائجه خلال هذا العام حيث حقق البنك صافي أرباح بعد الضرائب قدرها 240 مليون جنيه عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، مما يعكس النمو المطرد في حجم اعماله في مصر. وسوف يستمر البنك في تحقيق المزيد من النجاحات لمواصلة هذه المسيرة من خلال طرح العديد من المنتجات والخدمات التي تلبى احتياجات العملاء المختلفة لتتوافق مع التغيرات والتطورات الاقتصادية. ويأتي هذا من منطلق التزام البنك تجاه السوق المصرية بشكل عام والمساعدة على إنماء القطاع المصرفي بشكل خاص".

وأضاف السلاوي: إن استراتيجية البنك بعيدة المدى ترتكز على عدة محاور ومن أهمها نمو محفظة القروض وودائع العملاء، وتطوير الخدمات والمنتجات، بالإضافة الى طرح منتجات بنكية وحلول مالية مبتكرة لعملاء البنك لترسيخ العلامة التجارية في السوق المصرفية المصرية وتعزيز مكانة البنك ليتبوأ مقامه كأحد البنوك الواعدة في مصر.

جدير بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي – مصر بصدد طرح باقة من المنتجات الجديدة والعديد من المزايا الاخرى التي تستهدف فئات جديده من العملاء، كما قام البنك خلال هذا العام بطرح أوعيه إدخاريه جديدة ومتميزة بالعملة المحلية ليوفر اختيارات متعددة للإدخار وطرق الدفع لتلبى احتياجات العملاء، ومنها حساب الإدخار ذو العائد المتغير بعائد يصل إلى 15.50% ودورية صرف شهرية والذي حقق معدل نمو غير مسبوق، بالاضافة إلى طرح الحسابات الجارية ذات العائد طبقا لنظام الشرائح والتي تضمن معدلات عائد مرتفعة للعملاء، بالإضافة الى طرح شهادات الإدخار ذات العائد المتغير والتي لاقت اقبال كبير بعائد يصل الي 19%.

كما أعلن البنك حديثاً عن إطلاق تطبيق المحفظة الالكترونية على الهاتف المحمول ABK Wallet  لدفع وتحويل الاموال عبر المحمول، وذلك بالتعاون مع شركه MasterCard لإيجاد حلول تنافسية والتي بدورها تساعد على دفع عجله الاقتصاد المصري وإدخال شرائح عملاء جديدة في القطاع المصرفي وفقاً لمبادرة الشمول المالي.

وتتيح المحفظة الالكترونية على الهاتف المحمول ABK Wallet الفرصة لعملاء البنك للتعامل على حساباتهم عن طريق المحمول، حيث توفر الوقت والمجهود الذي يتطلبه الذهاب الى البنك، فالآن يمكن للعميل دفع الفواتير، وتحويل واستقبال مبالغ نقدية عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقة افتراضية للمعاملات عبر الإنترنت.

وتعتبر هذه الخطوة من أهم التطورات في علاقة البنك بعملائه الحاليين والمستهدفين، ويمكن لعملاء باقي البنوك تحميل التطبيق الخاص بالبنك الأهلي الكويتي – مصر، وشحن المحفظة الالكترونية عن طريق الإيداع في أي من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي المجهزة بهذه الخدمة، وإجراء معاملاتهم البنكية من دفع فواتير وتحويل واستقبال مبالغ نقدية والتسوق عبر الإنترنت بأمان من خلال هواتفهم المحمولة. حيث يهدف البنك الأهلي الكويتي – مصر لتسهيل المعاملات البنكية وجعلها متاحة لشريحة أكبر من المواطنين من خلال هذا التطبيق، وهو ما يعد من أهم الأهداف التي يسعي البنك جاهدا لتحقيقها