الخميس 18 أبريل 2024 09:15 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مسئول بالبنك الأهلي: رفع رسوم السحب والاستعلام المصرفي لتفعيل مبادرة الشمول المالي

البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى

أرجع مصدر بارز بالبنك الأهلي المصري، لجوء البنوك لرفع متوسط عمولات السحب لبطاقات الائتمان من خارج البنوك التابع لها العميل بواقع يتجاوز الـ5 جنيهات وبمتوسط 2- 3% من نسبة العملية الواحدة؛ إلي قيام الجهاز المصرفي بتطوير نفسه وتقديم خدمات أفضل لعملاء البنوك.

وأضاف المسئول، أن أسعار ماكينة الصراف الآلي ATM، مكلفة بالنسبة للبنك إذ يبلغ سعرها نحو 750 ألف جنيه، بالتزامن مع الاجراءات التوسعية للبنوك للتغطية علي مستوي المحافظات ضمن مبادرة الشمول المالي لجذب عملاء جدد، بالاضافة لتحقيق قيمة مضافة للماكينة.

وأوضح أن البنوك تستعي لتحقيق عوائد لديها في ظل ارتفاع الأسعار بدون وجود أي أعباء اضافية علي العميل، بالرغم من تأخر بنكي مصر والأهلي علي وجه الخصوص في البدء في اجراءات رفع رسوم الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

وذكر المسئول أن عمولة السحب من ماكينات الصراف الآلي لعميل لا ينتمي للبنك صاحب ماكينة الصراف الآلي، تختلف بمتوسط يبدأ من 5 جنيهات و يصل لـ20 جنيها، منها بنوك( مصر، الأهلي، التجاري الدولي، القاهرة، مصر، كريدي أجريكول، الإمارات دبي، بلوم، المصرف المتحد، الاسكندرية، العربي الافريقي الدولي، العربي، العقاري المصري العربي، و غيرها).

وتصل عملية الاستعلام عن الرصيد من الماكينة ما بين جنيه واحد الي 3 جنيهات بين معظم البنوك.