الجمعة 19 أبريل 2024 08:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها بمعرض«Big 5 Show»..لتوسيع صادرات مواد البناء

معرض Big 5 Show
معرض Big 5 Show

نظم الجناح المصرى، بمعرض بيج فايف شو دبى" Big 5 Show Dubai"، والمقام بمركز التجارة العالمى فى مدينة دبى العاصمة الاقتصادية للإمارات، لقاءات ثنائية"b2b"  بين الشركات المصرية، ونظيرتها لبحث توقيع عقود تصديرية على هامش المعرض، للشركات المتواجدة حالياً فى المعرض، لزيادة صادرات مواد البناء.

وفى هذا الإطار، قال أحمد بكرى رئيس إحدى شركات العزل المشاركة فى المعرض وعضو المجلس التصديرى لمواد البناء: إن معرض" Big 5 Show Dubai" المعرض الأكبر والمتخصص فى مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومن أكبر معارض مواد البناء حول العالم، ونحرص كل عام على المشاركة فيه منذ سبع سنوات خاصة وأننا كشركة تصدر لـ70 دولة بمكون محلى 60% ونوجه نصف الإنتاج للسوق الخارجى.

وأشار"بكرى"، إلى أن المعرض يستقدم زبائن من كل أنحاء العالم وليس من دول الخليج فقط، وهو فرصة جيدة للتواجد بقوة بالصادرات المصرية، لافتا إلى أهمية أن تتوجه الدولة بالمشاركة فى المعارض بدول آسيا لأننا فى حاجة إلى التواجد فى أسواق آسيا لأنها أسواق واعدة.

وقال خالد العطار، مدير تسويق بإحدى الشركات المصرية المشاركة فى المعرض، أن هناك تطويراً فى الخدمات التى يقوم بها المجلس التصديرى لمواد البناء وهيئة المعارض والمؤتمرات، لافتاً إلى أن هناك تحسنا فى منظومة المعارض الخارجية.

وأشار"العطار" أن المعارض الخارجية نستهدف منها فتح أسواق جديدة خاصة مع توقف بعض الأسواق العربية بسبب الأحداث السياسية سواء فى ليبيا أو سوريا واليمن، لافتاً إلى أن التوسع فى الصادرات إلى أفريقيا أصبح طريقا مفتوحا ونستهدف التوسع فى دول أمريكا الشمالية خلال الفترة المقبلة.

وبدوره، قال وليد مسعود مدير التسويق بإحدى الشركات المصرية فى المعرض، إن الارتفاع الكبير فى تكاليف المشاركة فى معرض بيج فايف شو، تسبب قى تقليص مساحة الشركات المصرية، مشيرا إلى أن المعرض يفتح لنا بابا للتصدير فى الدول الأفريقية والعربية، وكذلك نستفيد من الإمكانيات التكنولوجية التى يتم عرضها فى الأجنحة الأخرى ونقلها إلى مصر.

وتشارك مصر فى هذا المعرض بجناح مكون من 8 شركات متخصصة فى الصناعات المعدنية، المواسير البلاستيكية، مستلزمات الأدوات الصحية، المبانى الجاهزة والكرفانات، الرخام والجرانيت.