الخميس 25 أبريل 2024 06:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

تكريم «لبنى هلال» كأقوى 25 سيدة فى مجتمع الأعمال المصرى

لبن هلال نائب محافظ البنك المركزى
لبن هلال نائب محافظ البنك المركزى

تصدرت لبنى هلال.. نائب محافظ البنك المركزى المصرى، قائمة أقوى 25 سيدة أعمال مصرية، وذلك وفقاً لما أعلنته مجلة «فوربس» الشرق الأوسط، عن أفضل 50 شركة مصرية تتداول فى البورصة، فضلاً عن أفضل 25 شركة ناشئة وأقوى 25 سيدة فى مجتمع الأعمال المصرى خلال العام الجارى، حيث ألقت مجلة فوربس الشرق الأوسط، الضوء على إنجازات مصر فى الفترة السابقة، فى احتفالية «Egypt100».

وسلم درع التكريم لنائب محافظ البنك المركزى كل من الدكتورة غادة والى.. وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد.. وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، وخلود العميان.. الرئيس التنفيذى ورئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط ،وذلك بحضور نخبة من قيادات الجهاز المصرفى والمؤسسات والشركات العالمية ورجال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال الشباب ووسائل الإعلام.

وتعليقا على هذا التكريم، أعربت لبنى هلال عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم بوصفه تكريما لمصر عموماً وللبنك المركزى المصرى وللمرأة المصرية على وجه التحديد، مشيرة إلى أن هذا يُعد التكريم الثالث لها من جانب مجلة فوربس، حيث تم تكريمها خلال عامى 2015 و2016 كثانى أقوى سيدة مال وأعمال فى الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وذلك فى التصنيف الخاص بأقوى 100 سيدة اقتصادية بارزة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجدير بالذكر أن «تكريم أقوى 50 شركة مصرية متداولة، وأقوى 25 شركة ناشئة مصرية، وأقوى 25 سيدة مصرية، يأتى فى إطار تأكيد دور الشركات والأفراد فى تحسين الوضع الاقتصادى للبلاد ودفع عجلة النمو إلى الأمام قدِماً.

وكشفت لبنى هلال، عن أن البنك المركزى المصرى سيقوم بالإعلان عن كثير من الإجراءات المحفزة والمبادرات الداعمة للمرأة المصرية، وذلك مع نهاية ديسمبر 2017 وبداية يناير 2018، هذا بالتعاون مع كل من المجلس القومى للمرأة وكذا القطاع المصرفى بشكل خاص، مشيرة إلى أن البنك المركزى قام بتوقيع مذكرة تفاهم تُعد الأولى من نوعها مع المجلس القومى للمرأة، بهدف تنظيم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا، ومنحها فرصة عادلة ليكون لها دور فعَّال فى تنمية المجتمع المصرى، وجاء هذا التوقيع على هامش فعاليات المؤتمر السنوى التاسع للتحالف الدولى للشمول المالى الذى تم انعقاده فى شرم الشيخ.