الجمعة 26 أبريل 2024 11:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بنك قناة السويس يُطلق خدمة الموبايل البنكى عقب الربع الأول من 2018

كرمت مجلة فوربس الشرق الأوسط ،بنك قناة السويس باعتباره من ضمن أفضل 50 شركة فى البورصة المصرية وفقا لمعايير الإيرادات والقيمة السوقية وصافى الأرباح ومجمل الأصول.

وسلم جائزة التكريم كل من الدكتورة غادة والى.. وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد.. وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بحضور نخبة من قادة القطاع المصرفى والمؤسسات والشركات العالمية ورجال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال الشباب ووسائل الإعلام.

وحرصت مجلة فوربس على إطلاق أولى فاعلياتها فى مصر وهو ما يعكس آثار الخطوات الإصلاحية الاقتصادية التى اتخذتها الدولة المصرية فى الفترة الماضية والتحسن فى مؤشرات الأعمال ومعدلات النمو والاستثمارات الأجنبية.

وتعليقا على هذا التكريم، أكد حسين رفاعى.. رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن اختيار بنك قناة السويس من ضمن أفضل 50 شركة فى البورصة المصرية وهو انعكاس للجهود المبذولة واستراتيجية التطويرالتى تم تفعيلها والمبنية على عدة محاور منها التوسع فى الائتمان ودعم قطاعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة الـ SME’s والتجزئة المصرفية ودعم برامج تحفيز العاملين، متوجهاً بالشكر لفريق العمل بالبنك على ما يبذلونه من جهد للارتقاء ببنك قناة السويس.

وأضاف «رفاعى» أنه يستهدف تحقيق قفزات نوعية والانطلاق ببنك قناة السويس ليُصبح من البنوك الرائدة المتواجدة فى السوق والتى تنافس مع البنوك مثيلاتها فى رأس المال وعدد الفروع وحجم الودائع، مشيرا إلى أن مصرفه قام باستحداث عدد من الإدارات الجديدة كإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة التجزئة المصرفية، فضلاً عن استحداث إدارات المخاطر الخاصة بكل القطاعين، كما قام البنك باستقطاب بعض الكفاءات المصرفية بالبنوك الأخرى، وكذا تصعيد والارتقاء بالكفاءات المتواجدة داخل البنك لتصبح إضافة لفريق عمل البنك وتكون حجر الاساس لمزيد من الانطلاق وتحقيق الإنجازات.

وأوضح أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك حاليا تبلغ 400 مليون جنيه، وهو انجاز تحقق فى فترة وجيزة، مشيرا إلى انه من المستهدف الوصول بحجم المحفظة إلى مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2018، وعلى مستوى التجزئة المصرفية، وأشار إلى إطلاق البنك مجموعة من المنتجات الادخارية كشهادة الحصاد ومنتج «وديعتى» وغيرها من المنتجات الادخارية، منوها إلى أنه من المستهدف إطلاق خدمة «الموبايل بانكنج» بعد نهاية الربع الاول من عام 2018.

وجدير بالذكر أن القوائم المالية لبنك قناة السويس فى 30 سبتمبر 2017 أظهرت نمواً إيجابياً فى أوجه نشاط البنك مما انعكس على أرقام قائمة الدخل وفائض أرباح البنك، وكانت أبرز النتائج ارتفاع فائض الربح قبل المخصصات والضرائب من 364.4 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2016 إلى 626.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2017 بمعدل نمو 71.8٪، فى حين ارتفع فائض الربح بعد المخصصات من «صفر» بنهاية سبتمبر 2016 إلى 301.4 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2017.

 كما ارتفعت صافى القروض فى نهاية سبتمبر 2017 لتصل إلى 8.9 مليار جنيه مقابل 8.6 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2016 بمعدل نمو قدره 3٪، بينما ارتفعت ودائع العملاء فى نهاية سبتمبر 2017 لتصل إلى 29.7 مليار جنيه مقابل 24.1 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2016 بزيادة قدرها 5.6 مليار جنيه بمعدل نمو 23.2 ٪.