الخميس 28 مارس 2024 11:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

العربى الافريقى ‎الدولى«بنك العام» لعام 2017 بصافي ارباح 7، 4 مليار جنيه

الأداء المتميز، قوة النمو فى الأرباح، صلابة الموقف المالي والتوسع في النشاط الإقليمي عوامل عززت من حصول البنك العربى الافريقى الدولى على لقب "بنك العام" بمصر لعام 2017 من مؤسسة ذا بانكر العالمية التابعة لمؤسسة الفايننشال تايمز. ففي العاصمة البريطانية "لندن" كرم البنك في احتفالية اقامتها مؤسسة ذا بانكر لإعلان المؤسسات الفائزة صاحبة أفضل اداء خلال هذا العام وقد استلم الجائزة حسن عبد الله – الرئيس التنفيذي للبنك. 
وقد صرح حسن عبد الله:" ان البنك العربى الافريقى الدولى لديه المقومات اللازمة لاستمرار النمو والتوسع منهاالخبرات  المكتسبة في مجال الاستثمار وتمويل الشركات عبر نصف قرن من الزمنوالخدمات المقدمة من المجموعة المالية

بالإضافة الى التواجد الإقليمي القوى". واضاف عبد الله:"تميز البنك مازال يكمن في احترافية وتفانى كوادره البشرية الذين يشكلوا قوة الدفع الاساسية لقوة اداء البنك."  

قد علق براين كابلين، ناشر بمؤسسة ذا بانكر: "ازداد البنك العربى الافريقى الدولى قوة وصلابة خلال السنوات الأخيرة.

فقد شهد البنك نمو قوي في صافي الأرباح ومجموع الأصول ورأس المال الأساسي مما عزز حصوله على لقب بنك العام بمصر فى عام 2017. وبالإضافة إلى قوة أدائه تأتى مبادراته الرائدة في التمويل المستدام بمصر التى تعد نماذج بارزة تدعم قدرته على ابتكار منتجات وخدمات متميزة. "
وقد سجل البنك العربى الافريقى الدولى بنهاية العام المالي 2016 صافي ربح مجمع يصل الى 4،7 مليار  جنيه مصري مقارنة بصافي ربح مجمع بلغ مليار و682 مليون جنيه مصري بنهاية العام المالي 2015.