الخميس 28 مارس 2024 03:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«بنك مصر» يكشف عن قيمة صفقة الشركة الوطنية لمنتجات الذرة

 

كشف بنك مصر ممثل فى (إدارة بنوك الاستثمار بقطاع الأسواق المالية والاستثمار) وفاروس القابضة للاستثمارات المالية, عن إتمام بيع حصة نسبتها 97.7% في الشركة الوطنية لمنتجات الذرة -شركة مدرجة في البورصة المصرية – لصالح شركة كايرو ثرى إيه؛ أحد كبار تجار السلع الأساسية في مصر، من خلال عرض شراء إجباري قيمته 1.5 مليار جنيه مصري (85 مليون دولار امريكي) لتستحوذ على 100% من أسهم الوطنية لمنتجات الذرة. وكانت شركة مصر المالية للاستثمارات بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، والذين يشكلون أغلبية المساهمين في الوطنية لمنتجات الذرة.

 قد تعاقدت مع بنك مصر وفاروس القابضة مجتمعين لأداء مهام المستشار المالي المستقل فيما يتعلق بهذه الصفقة.

من جانبها قالت سوزان حمدي، رئيس قطاع الأسواق المالية والاستثمار في بنك مصر: "إن هذه الصفقة تدعم قصة نجاح إدارة بنوك الاستثمار ببنك مصر في الأعوام الماضية".

 وبعد منافسة شرسة بين المستثمرين، يعكس إتمام هذه الصفقة عنصر الجذب في السوق المصري بوجه عام بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي أجرتها الحكومة المصرية، وقطاع الأغذية والمشروبات على وجه التحديد مدعوماً بارتفاع مستويات الطلب والزيادة السكانية.

 قال شريف عبد العال، العضو المنتدب ومدير نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في فاروس: "يسرني نجاح صفقة الوطنية لمنتجات الذرة، التي تؤكد حضور فاروس المتزايد في ساحة نشاط الاستحواذ والاندماج وصفقات سوق رأس مال، كما يسرني التعاون الناجح مع بنك مصر، شريكنا في هذه الصفقة".

 وصرح عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر "إن هذه العملية هي طليعة لمنتجات وأدوات يقوم البنك باستحداثها لتطوير أعماله في مجال بنوك الاستثمار، وسيستمر البنك في مواكبة احتياجات السوق من مختلف الحلول البنكية بغرض التنمية والنمو".

 وجدير بالذكر أن شركة فاروس للوساطة المالية أدت دور الوسيط المالي بالنيابة عن مصر المالية للاستثمارات والبنك الأهلي المصري، بينما تولى مكتب التميمي ومشاركوه مهام المستشار القانوني.