الجمعة 26 أبريل 2024 09:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«العقارى المصرى» يمنح قروض بـ3 مليار جنية للقطاعات المتنوعة

أكد عمرو كمال رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن البنك يستهدف منح قروض جديدة بقيمة 3 مليار جنيه لقطاعات متنوعة تشمل صناعات التطوير العقاري والأغذية والمشروبات وتصنيع الأدوية .

وأوضح كمال:" أن هذا التوجه في تمويل القطاعات يأتي ضمن استيراتيجية طموحة يسعى من خلالها البنك للتواجد بقوة بين المصارف الأخرى .

أضاف أن البنك نجح في جذب اكتتابات بقيمة 150 مليون جنيه من شهادته الادخارية التي أطلقها خلال الأسبوعين الماضيين ، مشيرا إلى أن محفظة الودائع ارتفعت بنحو 2 مليار جنيه منذ توليه منصب رئيس مجلس ادارة البنك ليصل اجمالي الودائع إلى 25 مليار جنيه مقابل 23 مليار فيما قبل .

 وأفاد رئيس البنك العقارى المصرى العربى، أن مصرفه يستهدف تخفيض فجوة المخصصات إلى النصف بنهاية العام الجارى، والانتهاء من تغطيتها بالكامل بنهاية يونيو 2018، مشيراً إلى أن البنك يُجرى إعادة هيكلة للتنظيم الإدارى لتعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية التى يمتلكها.

وتابع  : تهتم الإدارة الجديدة بعودة البنك إلى تحقيق الأرباح مرة أخرى، من خلال إعادة هيكلة البنك وتحسين الأصول التى لاتدر موردا، وتعظيم الاستفادة من أصول البنك غير المستغلة من فنادق ومنتجعات سياحية بحيث يتم التسويق لها خلال الفترة المقبلة، أو تحسين مكوناتها على المدى المتوسط تمهيداً للتخلص منها بأفضل الأسعار .