الجمعة 19 أبريل 2024 02:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

في الفترة من 29 إلى 31 يناير بفندق سميراميس

العراق والإمارات تشاركان في مؤتمر التمويل الاستثمارى لمشروعات رجال الأعمال

ينظم الاتحاد الدولي لرجال الأعمال والمستثمرين، بالتعاون مع فرع الاتحاد بدولة الإمارات، مؤتمر التمويل الاستثمار الذي يعقد في فندق سميراميس في الفترة من 29ـ31 ينايرالجاري.

يقام المؤتمر برئاسة خير الله فرار، والمنسق العام الدكتورة سهير الشيخ، وتحت تنظيم شركة جلوبال إكسبو، ويشارك بالمؤتمر عدد من البنوك المصرية والأجنبية.

تدور رسالة مؤتمر التمويل الاستثماري حول: «فلترة وتقديم أفضل دراسات الجدوى المقدمة من رجال الأعمال لمشروعات تساهم في دفع عجلة التنمية، وتقديم عروض التمويل المقدمة من شركات التمويل الخاصة، والبنوك العربية والأجنبية الموجودة في مصر».

ويوكد المؤتمر على: «توفير التمويل لرجال الأعمال المستثمرين من أصحاب الشركات والمصانع من خلال دراسات جدوى مقدمة من مختصين».

ومن أهداف المؤتمر أيضا: «شرح وتوضيح البيئة التشريعية وعوامل جذب الاستثمار، وتقديم أهم المشروعات القومية الكبرى، وطرح سبل تفعيل المشاركة الاقتصادية ودخول المستثمرين العرب فى السوق المصري، وتفعيل دور البنوك وآليات تمويل المشروعات، وتفعيل دور البورصة المصرية واندماجها مع البورصات العالمية».

تشارك دولة العراق بوفد رفيع المستوى يضم كبار رجال الأعمال العراقيين الذين يرغبون فى شراكات وتبادلات تجارية مع الجانب المصري، وجاء القرار بعد اجتماع أعضاء الاتحاد الدولى لرجال الأعمال والمستثمرين ـ فرع العراق ـ مساء الخميس الماضي فى مقر شركة «الفاتح» برئاسة السفير على الفاتح، وبحضور كلًا من: رجل الأعمال  «العراقى  جاسم التميمى، وعماد البياتى، وأحمد المدرس، ورائد الساعى،وعبدالرحمن الدليمى»، وآخرون.

 وحضر الاجتماع مجموعة من الإعلاميين من بينهم الإعلامية العراقية  مكارم عباس الأسدى، ورعد التميمى وغيرهم، وتم اختيار الوفد المشارك بالمؤتمر، ومناقشة الإعداد لمؤتمر الاستثمار بالعراق والذى سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة، والوقوف على أدق التفاصيل التى تجذب وتُرغب فى الاستثمار على أرض العراق المليئة بالفرص الاستثمارية التى تتيح عمل شراكات مع كافة الدول العربية والأوروبية.

كما يشارك بالمؤتمر أيضا دولة الإمارت، التى قامت بتجهيز وفد رفيع المستوى يضم نخبة مميزه من سيدات ورجال الأعمال الإماراتيين  وعلى رأسهم سيدة الأعمال «سهيلة الخزعلى»، و«عائشة عبد الله»، وبحضور رجل التواصل العالمى «عبد الله النيادى»، وغيرهم.

ويشارك وفد الإمارات بأكثر من شركة تمويلية ترغب فى دعم مشروعات رجال الأعمال المصريين.

وقال عادل صندل، رئيس الاتحاد الدولى لرجال الأعمال والمستثمرين ـ فرع الإمارات ـ :«إنه وجه دعوة لحضور المؤتمر إلى بعض رجال الأعمال فى الإمارات، والبحرين، والمملكة العربية السعودية».

ويحرص القائمون على المؤتمر على إنجاحه حتى يكون النواة التى ينطلق بعدها ـ تباعاـ مؤتمرات «التمويل الاستثمارى» لبعض الدول العربية.

وأكدتا دعاء ياسين، المدير التنفيذى للمؤتمر، والإعلامية نشوى عادل المنسق الإعلامى للمؤتمر، أن الدكتورة سهير الشيخ، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، قالت: «إن كافة المشتركين فى المؤتمر سيتم التواصل معهم تباعًا بعد المؤتمر من أجل توفيقهم فى أحد عروض التمويل التى تناسبهم».

وقال المهندس عاطف عبدالجواد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة الأندلس ـ الشركة الراعية للمؤتمرـ:«إن الشركة عازمة كل العزم على على إنجاح المؤتمر، حرصا منها على تحقيق الأبعاد الأقتصادية المستهدفه منه».

وأشار وائل فرار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولى لرجال الأعمال والمستثمرين، إلى أن «أرض الكنانة مصر تفتح ذراعيها لاحتضان مثل هذه المؤتمرات التى تعكس روح التعاون والتآخى بين الشعوب العربية وكافة دول العالم» .